spot_img

    ذات صلة

    ‏سهم إنفيديا يقفز 5% مسجلًا أفضل وتيرة تعافي في عام

    ارتفع سهم "إنفيديا" بشكل قوي خلال تعاملات الثلاثاء، في محاولة للتعافي من الانخفاض الحاد في الجلسات الثلاث الماضية والذي دفعه إلى نطاق التصحيح. وصعد السهم...

    ‏هبوط أسهم القطاع العقاري الصيني بنحو 20% منذ منتصف مايو

    تراجعت أسهم القطاع العقاري الصيني بوتيرة حادة منذ منتصف الشهر الماضي منذ اتخذت بكين تدابير واسعة النطاق لدعم سوق الإسكان، في دلالة على ضعف معنويات المستثمرين تجاه هذه الإجراءات.

    وتراجع مؤشر مجمع تابع لوكالة “بلومبرج” لقياس أداء أسهم القطاع العقاري الصيني بنسبة 3.2% خلال تعاملات الخميس، ليعمق خسائره الممتدة منذ منتصف مايو إلى قرابة 20%.

    وعلى صعيد تعاملات اليوم، انخفض مؤشر “سي إس آي 300” الفرعي للقطاع العقاري بنسبة 0.58% إلى 3303 نقاط في الختام، بينما هبط مؤشر “هانج سينج” للأسهم العقارية في البر الرئيسي للصين بنسبة 1.64%.

    أعلن البنك المركزي الصيني في السابع عشر من مايو عدة إجراءات لدعم القطاع العقاري، التي شملت خفض نسب الدفعات المقدمة على قروض الرهن العقاري، وطرح برنامج موسع لتمويل عمليات شراء الحكومات المحلية للمنازل الراكدة لدى شركات التطوير العقاري.

    ورغم تفاؤل المستثمرين بهذه التدابير في بداية الأمر، لكن سرعان ما تحولت معنوياتهم في ظل تساؤلات حول مدى فاعلية الإجراءات في إعادة إنعاش الطلب على العقارات، وحل مشكلة فائض المعروض من المنازل، حسبما ذكرته الوكالة.

    spot_img