spot_img

    ذات صلة

    ‏الشركات المحلية تتسابق لجذب المطورين بعد حظر أوبن إيه آي أدواتها في الصين

    تتسابق شركات الذكاء الاصطناعي الصينية لجذب مستخدمي أدوات "أوبن إيه آي"، بعد تقارير تفيد بأن الشركة الأمريكية تخطط لتقييد الوصول في الصين ودول أخرى...

    ‏انخفاض الأسهم الصينية في الختام مع عودة أزمة القطاع العقاري للواجهة

    تراجعت الأسهم الصينية في ختام تعاملات الخميس، مع تراجع معنويات المستثمرين تجاه آفاق تعافي القطاع العقاري، وتنامي الشكوك حول نجاح الإجراءات الاخيرة التي اتخذتها بكين لدعم سوق الأسكان المتعثر.

    وعند الإغلاق، انخفض مؤشر “شنغهاي المركب” بنسبة 0.54% إلى 3048 نقطة، وتراجع مؤشر “شنتشن المركب” بنسبة 1.68% إلى 1677 نقطة، بينما استقر مؤشر “سي إس آي 300” عند 3592 نقطة.

    في حين ارتفع مؤشر “هانج سينج” للأسهم في هونج كونج بنسبة 0.28% إلى 18476 نقطة تزامناً مع انتعاش غالبية الأسواق الآسيوية مع تحسن آفاق التيسير النقدي في الاقتصادات الرئيسية، وخاصة الولايات المتحدة.

    وكان تراجع أداء سوق الأسهم الصيني اليوم بضغط من انخفاض مؤشر “سي إس آي 300” الفرعي للقطاع العقاري بنسبة 0.58%، وهبوط مؤشر “هانج سينج” للأسهم العقارية في البر الرئيسي للصين بنسبة 1.64%.

    وعلى صعيد سعر الصرف، استقرت العملة الأمريكية مقابل نظيرتها الصينية في سوق المعاملات الفورية عند 7.2449 يوان في تمام الساعة 11:54 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

    spot_img