spot_img

    ذات صلة

    ‏الشركات المحلية تتسابق لجذب المطورين بعد حظر أوبن إيه آي أدواتها في الصين

    تتسابق شركات الذكاء الاصطناعي الصينية لجذب مستخدمي أدوات "أوبن إيه آي"، بعد تقارير تفيد بأن الشركة الأمريكية تخطط لتقييد الوصول في الصين ودول أخرى...

    ‏اليوم.. إعلان سعر الطرح النهائي لأسهم ألف للتعليم


    شعار شركة ألف للتعليم القابضة بي إل سي

    حددت شركة ألف للتعليم القابضة بي إل سي، اليوم الخميس الموافق 6 يونيو 2024، موعدا لإعلان السعر النهائي لأسهم الطرح العام الذي انتهى يوم أمس الأربعاء.

    وكان الاكتتاب قد بدأ يوم 28 مايو الماضي، من خلال طرح الشركة 1.4 مليار سهم من أسهمها، والتي تُشكّل 20% من رأس مالها، وتم تخصيص في البداية 1288 مليون سهم من أسهم الطرح للمستثمرين المحترفين (شريحة الثانية) ليتم تخفيضها بعد ذلك إلى 1260 مليون سهم ورفع حصة المكتتبين الأفراد (الشريجة الأولى) إلى 140 مليون سهم.

    وتم تحديد النطاق السعري لأسهم الطرح بين 1.30 درهم و1.35 درهم للسهم الواحد، ما يعني أن القيمة السوقية للشركة عند الإدراج ستتراوح بين 9.10 مليار درهم (حوالي 2.5 مليار دولار) و9.45 مليار درهم (ما يعادل 2.57 مليار دولار تقريباً).

    ويتوقع أن يتم استكمال الطرح وقبول الأسهم للتداول في السوق الرئيسي لسوق أبوظبي للأوراق المالية في 12 يونيو 2024، وذلك حسب ظروف السوق وبعد الحصول على الموافقات التنظيمية ذات الصلة في دولة الإمارات، بما في ذلك موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع على قبول الأسهم للتداول.

    spot_img