spot_img

    ذات صلة

    ‏الشركات المحلية تتسابق لجذب المطورين بعد حظر أوبن إيه آي أدواتها في الصين

    تتسابق شركات الذكاء الاصطناعي الصينية لجذب مستخدمي أدوات "أوبن إيه آي"، بعد تقارير تفيد بأن الشركة الأمريكية تخطط لتقييد الوصول في الصين ودول أخرى...

    ‏إيه إس إم إل تتجاوز لوي فيتون وتصبح ثاني أكبر الشركات الأوروبية قيمة

    أصبحت شركة “إيه إس إم إل -ASML Holding” الهولندية، ثاني أكبر شركة مدرجة في أوروبا، متجاوزةمجموعة “مويت هنسي لوي فيتون -LVMH” الفرنسيةمن حيث القيمة السوقية لأول مرة على الإطلاق، بعد “نوفو نورديسك” الدنماركية(630 مليار دولار).

    وعند نهاية تداولات الأربعاء، قفز السهم المدرج في هولندا (ASML) بنسبة 8.1%، مما يقدر قيمة صانعة معدات تصنيع أشباه الموصلات المتقدمة بحوالي 377 مليار يورو (410 مليار دولار)، وهذا يزيد بحوالي 641 مليون يورو عن قيمة شركة الأزياء والسلع الفاخرة المعروفة اختصارًا بـ”إل في إم إتش”.

    وقال “جاناردان مينون”، المحلل لدى “جيفريز”، والذي أوصى بشراء سهم”إيه إس إم إل”: “من المتوقع صدور طلبات كبيرة في الأرباع المقبلة، ومن المقرر أن تقوم تي إس إم سي بزيادة إنتاج الجيل التالي من رقائق 2 نانومتر خلال النصف الثاني من عام 2025″، بحسب “بلومبرج”.

    وطمأن ذلك المستثمرون بعد تباطؤ المبيعات في الربع الأول، في ظل التفاؤل بالتعاون المحتمل مع أكبر عملاءها التايوانية “تي إس إم سي” لتصنيع أشباه الموصلات، حيث يصل سعر الآلة الواحدة لصناعة الرقائق بالأشعة فوق البنفسجية القصوى إلى 350 مليون يورو.

    spot_img