spot_img

    ذات صلة

    ‏الشركات المحلية تتسابق لجذب المطورين بعد حظر أوبن إيه آي أدواتها في الصين

    تتسابق شركات الذكاء الاصطناعي الصينية لجذب مستخدمي أدوات "أوبن إيه آي"، بعد تقارير تفيد بأن الشركة الأمريكية تخطط لتقييد الوصول في الصين ودول أخرى...

    ‏سهم إنفيديا يسجل مستوى قياسيًا ويدفع القيمة السوقية قرب 3 تريليونات دولار

    ارتفع سهم “إنفيديا” الأربعاء، متجهًا نحو تسجيل إغلاق قياسي جديد، بدعم من التوقعات القوية بشأن الجيل القادم من رقائق الذكاء الاصطناعي.

    وارتفع السهم بنسبة 2.50% إلى 1193.50 دولار في تمام الساعة 04:54 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وهو أعلى مستوى له على الإطلاق، والذي يدفع القيمة السوقية للشركة فوق 2.935 تريليون دولار.

    وتأتي مكاسب السهم أيضًا، بعدما كشف “إيلون ماسك” الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا” مزيدًا من التفاصيل حول عمليات الشراء المخطط لها من قبل شركة صناعة السيارات لمنتجات صانعة الرقائق.

    كما تأتي المكاسب مع قرب موعد تقسيم السهم بنسبة 10 إلى 1 هذا الأسبوع، وعقب إعلان الرئيس التنفيذي “جينسن هوانج” عن خطط لطرح شريحة “بلاكويل ألترا” في عام 2025، ومنصة “روبين” من الجيل التالي في عام 2026.

    وارتفع سهم “إنفيديا” بنسبة 135% منذ بداية هذا العام وحتى إغلاق الثلاثاء، مقارنة بارتفاع بنسبة 11% لمؤشر “إس آند بي 500” وارتفاع بنسبة 12% لمؤشر “ناسداك” المركب” خلال نفس الفترة.

    spot_img