spot_img

    ذات صلة

    ‏إكسون تعتزم الاستثمار في مشروعها النفطي السابع في غيانا

    تعتزم شركة "إكسون موبيل" توسيع إنتاجها من النفط الخامفي "غيانا" خلال العقد المقبل، حيث اتخذت الخطوة الأولى نحو مشروعها النفطي السابع في الدولة الواقعة...

    ‏ارتفاع أسعار الذهب قبيل صدور بيانات الوظائف ونشاط القطاع الخدمي في أمريكا

    سبائك ذهب

    ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات الأربعاء، مع ترقب المستثمرين اليوم صدور بيانات حول نشاط القطاع الخدمي والتوظيف في الولايات المتحدة، للحصول على معلومات أكثر حول الخطوة القادمة لبنك الاحتياطي الفيدرالي فيما يتعلق بأسعار الفائدة.

    وزادت أسعار العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم أغسطس بنسبة 0.23% إلى 2352.70 دولار للأوقية في تمام الساعة 10:13 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

    وارتفع سعر التسليم الفوري للذهب بنسبة 0.21% إلى 2331.96 دولار للأوقية، وفي حين زادت عقود الفضة تسليم يوليو بنسبة 0.35% إلى 29.72 دولار، تراجع سعر البلاتين الفوري بنسبة 0.32% إلى 989.72 دولار للأوقية.

    يترقب المستثمرون اليوم قراءة مؤشر مديري المشتريات الخدمي الذي يُصدره المعهد الأمريكي لإدارة الإمدادات، في ظل توقعات ارتفاعه إلى 51 نقطة في مايو من 49.4 نقطة الشهر السابق، ليتجاوز مستوى 50 نقطة الفاصل بين النمو والانكماش.

    فضلاً عن صدور تقرير “إيه دي بي” حول التغير في وظائف القطاع الخاص، وسط توقعات إضافة الاقتصاد الأمريكي 175 ألف وظيفة الشهر الماضي، مقارنة بإضافته 192 ألفاً في أبريل.

    وأوضح “مات سيمبسون” خبير تحليل الأسواق لدى “سيتي إندكس” في تصريح لوكالة “رويترز”، أن الحدث الرئيسي اليوم هو بيانات النشاط الخدمي الأمريكي، وأن السيناريو الأفضل بالنسبة للذهب هو استمرار المؤشر دون مستوى 50 نقطة مع تباطؤ نمو عنصر الأسعار، لأن هذا يدعم احتمالات الهبوط الناعم التي يتطلع إليها الاحتياطي الفيدرالي.

    spot_img