spot_img

    ذات صلة

    ‏إكسون تعتزم الاستثمار في مشروعها النفطي السابع في غيانا

    تعتزم شركة "إكسون موبيل" توسيع إنتاجها من النفط الخامفي "غيانا" خلال العقد المقبل، حيث اتخذت الخطوة الأولى نحو مشروعها النفطي السابع في الدولة الواقعة...

    ‏المدراء التنفيذيون في أمريكا يحصلون على رواتب أعلى بحوالي 200 ضعف عن الموظفين

    اتسعت الفجوة بين الرواتب التي يحصل عليها المدراء التنفيذيون في الشركات المدرجة بمؤشر الأسهم الأمريكية “إس آند بي 500” وما يحصل عليه الموظفون في المتوسط إلى 196 ضعفًا تقريبًا في 2023، مقارنة مع 185 ضعفًا في عام 2022، حسب تحليل أجرته شركة “إيكويلار” ووكالة “أسوشيتد برس”.

    وفي العام الماضي، ارتفع متوسط إجمالي التعويضات – بما يشمل مكافآت الأسهم- التي حصل عليها المدراء التنفيذيون للشركات المدرجة بـ “إس آند بي 500” بنسبة 12.6% على أساس سنوي إلى 16.3 مليون دولار، ببينما زاد متوسط دخل الموظف في نفس الشركات بمعدل 5.2% فقط على أساس سنوي عند 81.467 ألف دولار.

    وهو ما يعني أن الزيادة السنوية في أجور الموظفين بلغت حوالي 4300 دولار، وبالنسبة للمدراء التنفيذيين تعادل 1.5 مليون دولار.

    والسبب في ذلك الاتساع هو أن أجور المدراء التنفيذيين ترتبط بصورة وثيقة بأسعار أسهم الشركات، لذلك فهي ترتفع بوتيرة أسرع من رواتب الموظفين الذي يكافح العديد منهم لمواكبة ارتفاع تكاليف المعيشة.

    spot_img