spot_img

    ذات صلة

    ‏إكسون تعتزم الاستثمار في مشروعها النفطي السابع في غيانا

    تعتزم شركة "إكسون موبيل" توسيع إنتاجها من النفط الخامفي "غيانا" خلال العقد المقبل، حيث اتخذت الخطوة الأولى نحو مشروعها النفطي السابع في الدولة الواقعة...

    ‏ماكرون يلتقي زيلينسكي الجمعة في الإليزيه للبحث في احتياجات أوكرانيا

    يلتقي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الجمعة في قصر الإليزيه، عقب الاحتفالات بالذكرى الثمانين لإنزال الحلفاء في النورماندي، للبحث في “احتياجات أوكرانيا” في مواجهة روسيا، وفق ما أعلنت الرئاسة الفرنسية الثلاثاء.

    وذكر الاليزيه أنه “في حين أن الضربات الروسية تستمر بشكل مكثف على الجبهة وعلى منشآت الطاقة، سيناقش الرئيسان الوضع على الأرض واحتياجات أوكرانيا” في متابعة “لمؤتمر دعم أوكرانيا الذي عقد في الإليزيه في شباط/فبراير”.

    وحينها أعلن ماكرون عن إجراءات لتسليم كييف المزيد من الأسلحة ولم يرفض استبعاد نشر قوات في أوكرانيا، رغم تردد دول أخرى في حلف شمال الأطلسي حيال ذلك والتحذيرات الغاضبة الصادرة عن موسكو.

    ووعد الاعلان عن تدابير إضافية بمناسبة زيارة زيلينسكي إلى باريس الجمعة.

    حذّر الكرملين الثلاثاء من أن المدرّبين العسكريين الغربيين في أوكرانيا لن يكونوا بمنأى عن الضربات الروسية، بينما تجري المناقشات حول إرسال مدربين عسكريين فرنسيين إلى أوكرانيا.

    وسيزور الرئيس الأوكراني الذي سيستقبله وزير الجيوش سيباستيان لوكورنو صباح الجمعة موقعاً لمجموعة صناعة الأسلحة الفرنسية الألمانية KNDS في فرساي، بالقرب من باريس.

    كذلك من المقرر أن يلقي الرئيس الأوكراني كلمة الجمعة في الجمعية الوطنية، قبل اجتماعه مع رئيسة الجمعية يائيل برون بيفيه التي زارت كييف في آذار/مارس الماضي.

    spot_img