spot_img

    ذات صلة

    ‏وكالة الطاقة: أفريقيا تحتاج 240 مليار دولار سنويًا لتلبية احتياجاتها من الطاقة

    تتطلب تلبية الطلب المتزايد على الطاقة في أفريقيا زيادة كبيرة في الإنفاق على مشاريع الطاقة خاصة النظيفة منها، مع اتخاذ إجراءات سريعة لمعالجة العوائق...

    ‏مع احتدام المنافسة .. ما أكبر العلامات التجارية للمشروبات الغازية في أمريكا؟

    أصبحت “دكتور بيبر” – التي يمتد تاريخها عبر 139 عامًا – تشارك “بيبسي” في لقب ثاني أكبر العلامات التجارية للمشروبات الغازية في الولايات المتحدة، وذلك وفقًا لبيانات عن الحصص السوقية الصادرة عن “بافيرج دايجيست”.

    وتتزايد حصة “دكتور بيبر” بدعم من التسويق الضخم والنكهات الجديدة وانتشار مقاطع فيديو عبر “تيك توك” لأشخاص يتناولون مشروباتها، بينما يتراجع استهلاك علامة “بيبسي” مع تحول المستهلكين نحو مشروبات “بيبسي زيرو شوجر” وغيرها.

    مما يشكل تهديدًا لـ “بيبسي” التي حافظت على المركز الثاني – منفردة – بين العلامات التجارية للمشروبات الغازية في كل عام تقريبًا على مدار العقود الأربعة الماضية.

    ولكن العلامة التجارية لشركة “بيبسي” بشكل عام بما يشمل “دايت بيبسي” و”بيبسي زيرو شوجر” لا تزال ثاني أكبر العلامات التجارية للصودا في البلاد رغم تراجع حصتها السوقية.

    ولا زالت “كوكاكولا” تحافظ على الصدارة بفارق كبير عن منافسيها إذ تهيمن على حصة 19.2%، إلا أن التنافس احتدم على المركز الثاني مع اكتساب “دكتور بيبر” حصة على مر السنين.

    وحسبما نقلت “سي إن إن”، فإن “دكتور بيبر” و”بيبسي” جاءتا في المركز الثاني بنسبة 8.3% لكل منهما، لكن الأولى تتقدم على الثانية نسبيًا، وبعد ذلك جاءت العلامتين التجاريتين التابعتين لشركة “كوكاكولا” أيضًا، “سبرايت” ثم “دايت كوك”.

    للاطلاع على المزيد من المواضيع والتقارير في صفحة مختارات أرقام

    وتعد “دكتور بيبر” – التي تأسست عام 1885 في تكساس- واحدة من أقدم المشروبات الغازية في البلاد بل أنها أقدم من “كوكاكولا” و”بيبسي”، وتقوم حاليًا بتجربة نكهات جديدة، بعدما قدمت في العام الماضي العلامة التجارية “دكتور بيبر ستروبيري أند كريم”.

    وذلك رغم الهيمنة الطويلة المدى للعلامتين التجاريتين “كوكاكولا” و”بيبسي” على سوق المشروبات الغازية في الولايات المتحدة الذي تبلغ قيمته 97 مليار دولار.

    أكبر العلامات التجارية للمشروبات الغازية في الولايات المتحدة من حيث الحصة السوقية

    الترتيب

    العلامة التجارية

    الحصة السوقية

    01

    كوكاكولا

    %19.2

    02

    دكتور بيبر

    %8.3

    بيبسي

    03

    سبرايت

    %8.1

    04

    دايت كوك

    7.8%

    المصادر: وول ستريت جورنال – سي إن إن – إندبندنت

    spot_img