spot_img

    ذات صلة

    ‏وكالة الطاقة: أفريقيا تحتاج 240 مليار دولار سنويًا لتلبية احتياجاتها من الطاقة

    تتطلب تلبية الطلب المتزايد على الطاقة في أفريقيا زيادة كبيرة في الإنفاق على مشاريع الطاقة خاصة النظيفة منها، مع اتخاذ إجراءات سريعة لمعالجة العوائق...

    ‏ارتفاع الأسهم الصينية في الختام مع تفاؤل المستثمرين تجاه استقرار القطاع العقاري

    ارتفعت الأسهم الصينية في نهاية تعاملات الثلاثاء، بعد هدوء زخم عملية تصحيح السوق التي استمرت على مدار الأسبوعين الماضيين، في إشارة إلى تحسن معنويات المستثمرين تجاه آفاق استقرار القطاع العقاري بعد الإجراءات الحكومية الأخيرة لدعم سوق الإسكان.

    وعند الإغلاق، ارتفع مؤشر “شنغهاي المركب” بنسبة 0.41% إلى 3091 نقطة، وزاد مؤشر “شنتشن المركب” بنسبة 0.45% إلى 1726 نقطة.

    كما ارتفع مؤشري “سي إس آي 300″ بنسبة 0.75% إلى 3615 نقطة، و”هانج سينج” للأسهم في هونج كونج بنسبة 0.31% إلى 18459 نقطة بعدما قفز 1.8% في تعاملات الأمس.

    ونصح محللو “سيتي جروب” المستثمرين في مذكرة صدرت اليوم، باتباع نهج محايد يميل إلى التفاؤل قليلاً بعد انتهاء حركة التصحيح التي حدثت في مايو، وفق ما نقلته صحيفة “ساوث تشاينا مورننج بوست”.

    وأوضح المحللون أن التحول الذي حدث مؤخراً على صعيد السياسات العليا، والدعم المقدم للشركات الفردية يساعد على استقرار القطاع العقاري، الأمر الذي سوف ينعكس إيجابياً على سوق الأسهم أيضاً.

    وفيما يتعلق بسعر الصرف، استقرت العملة الأمريكية مقابل نظيرتها الصينية عند 7.2446 يوان في تمام الساعة 11:26 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

    spot_img