spot_img

    ذات صلة

    ‏الشركات المحلية تتسابق لجذب المطورين بعد حظر أوبن إيه آي أدواتها في الصين

    تتسابق شركات الذكاء الاصطناعي الصينية لجذب مستخدمي أدوات "أوبن إيه آي"، بعد تقارير تفيد بأن الشركة الأمريكية تخطط لتقييد الوصول في الصين ودول أخرى...

    ‏انخفاض الأسهم الأوروبية في المستهل مع تراجع أداء قطاع النفط والغاز

    تراجعت الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات الثلاثاء، في ظل ضعف أداء قطاع النفط والغاز إثر مخاوف وفرة المعروض من الذهب الأسود مع قرب إنهاء “أوبك+” بعض تخفيضات الإنتاج الطوعية، ومع ترقب المستثمرين مخرجات اجتماع المركزي الأوروبي الخميس القادم.

    وانخفض مؤشر “ستوكس يوروب 600” بنسبة 0.37% إلى 517نقطة في تمام الساعة 10:19صباحاً بتوقيت مكة المكرمة، مع تراجع أسهم قطاع النفط والغاز 1.4%.

    وتراجعت كل من مؤشرات “فوتسي” البريطاني بنسبة 0.33% إلى 8235نقطة، و”داكس” الألماني بنسبة 0.39% إلى 18536 نقطة، و”كاك” الفرنسي بنسبة 0.49% إلى 7958 نقطة.

    يجتمع البنك المركزي الأوروبي الخميس القادم لاتخاذ قراره بشأن سعر الفائدة الأساسي، ومن المتوقع على نطاق واسع أن يتم خفضه للمرة الأولى على الإطلاق منذ عام 2019.

    وعلى صعيد آخر، يترقب المستثمرون اليوم صدور القراءة الشهرية للبطالة في كل من ألمانيا وإسبانيا، قبيل صدور بيانات النشاط الخدمي ومؤشر أسعار المنتجين في منطقة اليورو غداً الأربعاء.

    spot_img