spot_img

    ذات صلة

    ‏سهم إنفيديا يقفز 5% مسجلًا أفضل وتيرة تعافي في عام

    ارتفع سهم "إنفيديا" بشكل قوي خلال تعاملات الثلاثاء، في محاولة للتعافي من الانخفاض الحاد في الجلسات الثلاث الماضية والذي دفعه إلى نطاق التصحيح. وصعد السهم...

    ‏هبوط الأسهم الهندية 3% مع تراجع الروبية وبدء فرز الأصوات في الانتخابات العامة

    تراجعت الأسهم الهندية بشكل كبير خلال تعاملات الثلاثاء بعدما بلغت مستويات قياسية بنهاية جلسة الأمس، وذلك تزامناً مع بدء عملية فرز أصوات الناخبين، ورغم توقعات فوز رئيس الوزراء “ناريندرا مودي” بفترة ولاية ثالثة وحصول حزبه الحاكم على أغلبية في البرلمان.

    وهبط مؤشر “نيفتي 50” بنسبة 3.07% إلى 22549نقطة في تمام الساعة 08:21 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة، وانخفض مؤشر “سينسكس” بنسبة 3.04% إلى 74140 نقطة.

    وحسب النتائج الأولية للفرز التي تداولتها وسائل إعلامية محلية اليوم، يتجه حزب “بهاراتيا جاناتا” الحاكم والتحالف الوطني الديمقراطي الذي يقوده للحصول على أغلبية بسيطة في البرلمان (300 من أصل 543 مقعداً)، وحصول تحالف “الهند” المعارض الذي يقوده حزب “الكونجرس” على 200 مقعد.

    وذلك بعدما أظهرت استطلاعات للرأي أجريت نهاية الأسبوع الماضي حصول “مودي” وتحالفه الحزبي بأغلبية ساحقة في الانتخابات، الأمر الذي دفع مؤشري سوق الأوراق المالية الهندي للوصول إلى مستويات قياسية في أولى جلسات الأسبوع.

    وعلى صعيد سعر الصرف، ارتفعت العملة الأمريكية مقابل نظيرتها الهندية بنسبة 0.34% إلى 83.43 روبية.

    spot_img