spot_img

    ذات صلة

    ‏تقرير: توقعات بارتفاع مشتريات الأجانب للسندات الهندية مع إدراجها في مؤشر جيه بي مورجان

    قال مصرفيون إن التدفقات الأجنبية الواردة للسندات الهندية ستصل إلى أعلى مستوى لها في عشر سنوات عند نحو ملياري دولار في 28 يونيو، حين...

    ‏شركات صينية وأميركية مهتمة بمشروع نفط الكويت لتحلية الغاز

    نقلت مجلة ميد عن مصادر مطلعة قولها إنه من المتوقع أن تتقدم شركات صينية وأميركية ومحلية بعروضها لمشروع تطوير منشأة لتحلية الغاز واستخلاص الكبريت في غرب الكويت، الذي يعود لصالح شركة نفط الكويت.

    وحسب المجلة، فإن ميزانية المشروع المخطط له تبلغ نحو 110 ملايين دينار ما يعادل 360 مليون دولار.

    وأضافت «ميد» أنه بين الشركات المهتمة بالمشروع شركة (جيريه) الصينية، وشركة (إس إل بي) الأميركية، وشركة سبيتكو المحلية، مشيرة إلى أنه تم إعطاء المقاولين موجزاً عن نطاق العمل في المشروع، والمقرر تنفيذه وفقاً لنظام البناء والتشغيل والتحويل، وأنه قد تم تقسيمه إلى جزأين.

    وذكرت أن التعليمات التي زودت الشركة المقاولين بها تتضمن ما يفيد بأن تنفيذ كل مرحلة من المرحلتين سيتم بصورة مستقلة تماماً عن المرحلة الأخرى، منوهة إلى أن مرحلة التنفيذ تشمل بين أمور أخرى المهام التالية، وهي الترخيص والتصميم والهندسة وخدمات الصحة والسلامة والبيئة وإدارة المشروع وعمليات التزويد والشحن والبناء والاختبارات وإنجار الأعمال الميكانيكية والتحضيرات لبدء التشغيل، ومن ثم التشغيل واختبار أداء المنشأة.

    أما مرحلة التشغيل والصيانة فتشمل تشغيل وصيانة المنشأة وتنفيذ كل خدمات السلامة ومراقبة الجودة وحماية البيئة المرتبطة بها وتنفيذ جميع الالتزامات الأخرى المرتبطة وذات الصلة.

    ويعد هذا المشروع واحداً من مشاريع عدة تخطط شركة نفط الكويت لطرحها من خلال بوابة العطاءات الخاصة بمؤسسة البترول الكويتية التي تم إطلاقها أخيراً.

    spot_img