spot_img

    ذات صلة

    ‏تقرير: توقعات بارتفاع مشتريات الأجانب للسندات الهندية مع إدراجها في مؤشر جيه بي مورجان

    قال مصرفيون إن التدفقات الأجنبية الواردة للسندات الهندية ستصل إلى أعلى مستوى لها في عشر سنوات عند نحو ملياري دولار في 28 يونيو، حين...

    ‏كم تبلغ استثمارات وارن بافت في سندات الخزانة الأمريكية؟

    قال محللون في بنك “جيه بي مورجان”، إن شركة “بيركشاير هاثاواي” التي يقودها الملياردير “وارن بافت” تستحوذ على نحو 3% من إجمالي سوق سندات الخزانة الأمريكية بالكامل، وهو ما يعادل 158 مليار دولار.

    وكتب استراتيجيو الدخل الثابت لدى البنك في مذكرة الإثنين، أن “بيركشاير هاثاواي” تحتفظ حاليًا بسندات خزانة أكثر من المؤسسات الدولية، أو الجهات المصدرة للعملات المستقرة، أو صناديق أدوات النقد الخارجية، أو مجموعات الاستثمار الحكومية المحلية.

    وذكر المحللون أن الأسواق لن تواجه أي مشكلة في استيعاب المعروض الإضافي من سندات الخزانة، مشيرين ليس فقط إلى “بافت” ولكن أيضًا إلى صناديق أدوات النقد، والبنك الاحتياطي الفيدرالي، ومصدري العملات المستقرة كجهات معززة للطلب.

    للاطلاع على المزيد من المواضيع والتقارير في صفحة مختارات أرقام

    في اجتماع المساهمين لـ “بيركشاير هاثاواي” في مايو، قال “بافت” إن 182 مليار دولار نقدًا وسندات تمتلكها الشركة في نهاية الربع الأول ستنمو إلى أكثر من 200 مليار دولار هذا الربع.

    وذكر “بافت”: “نود أن ننفقها، لكننا لن ننفق ما لم نعتقد أن هناك حقًا شيئًا ينطوي على مخاطر قليلة ويمكن أن يدر علينا الكثير من المال”.

    وتابع: “لا أمانع على الإطلاق – في ظل الظروف الحالية – الاحتفاظ بمركز نقدي، حيث أجده جذابًا في ظل البدائل المتاحة في سوق الأسهم وما يحدث في العالم الآن”.

    ووفقًا لأحدث إفصاحات “بيركشاير هاثاواي” في مايو، فإن قيمة المحفظة الاستثمارية للأسهم التي تمتلكها الشركة بلغت قيمتها السوقية 378.4 مليار دولار بنهاية جلسة الإثنين.

    spot_img