spot_img

    ذات صلة

    ‏وكالة الطاقة: أفريقيا تحتاج 240 مليار دولار سنويًا لتلبية احتياجاتها من الطاقة

    تتطلب تلبية الطلب المتزايد على الطاقة في أفريقيا زيادة كبيرة في الإنفاق على مشاريع الطاقة خاصة النظيفة منها، مع اتخاذ إجراءات سريعة لمعالجة العوائق...

    ‏25 يونيو.. عمومية تْشب تصوت على عدم توزيع أرباح نقدية عن عام 2023

    شعار شركة تشب العربية للتأمين التعاوني

    تصوت الجمعية العامة العادية لشركة تشب العربية للتأمين التعاوني، المقرر انعقادها بتاريخ 25 يونيو 2024، على توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح نقدية للمساهمين عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2023م.

    وبحسب بيان للشركة اليوم على تداول، يتضمن جدول الأعمال التصويت على انتخاب أعضاء مجلس الإدارة من بين المرشحين للدورة القادمة والتي تبدأ من تاريخ 25 يوليو 2024 ومدتها ثلاث سنوات، حيث تنتهي بتاريخ 24 يوليو 2027.

    كما يتضمن الجدول التصويت على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة وشركة الخزف السعودي والتي لعضوي مجلس الإدارة محمد بن عبدالكريم الخريجي وعبدالعزيز بن عبدالكريم الخريجي مصلحة غير مباشرة فيها وهي عبارة عن عقود تأمين علماً بأن التعاملات لعام 2023م بلغت نحو 737 مليون ريال بدون أي شروط تفضيلية.

    ووفق بيانات أرقام، كان مجلس إدارة الشركة في مارس الماضي، وافق بعدم توزيع أرباح نقدية على المساهمين عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023، بهدف دعم مستمر للنمو المستقبلي لأنشطة الأعمال والحفاظ على هامش الملاءة المالية، وفقا لما أعلنته الشركة حينها.

    يُشار إلى أن آخر توزيع للشركة كان في عام 2019، حيث وزعت أرباحاً نقدية بقيمة 10 ملايين ريال بنسبة 5% أي بواقع 0.50 ريال لكل سهم.

    spot_img