spot_img

    ذات صلة

    ‏الشركات المحلية تتسابق لجذب المطورين بعد حظر أوبن إيه آي أدواتها في الصين

    تتسابق شركات الذكاء الاصطناعي الصينية لجذب مستخدمي أدوات "أوبن إيه آي"، بعد تقارير تفيد بأن الشركة الأمريكية تخطط لتقييد الوصول في الصين ودول أخرى...

    ‏المدير التنفيذي لـ إيرباص يلقي باللوم في الحروب التجارية على أمريكا وليس الصين

    ألقى “غيوم فوري” المدير التنفيذي لصانعة الطائرات “إيرباص” خلال حفل توقيع اتفاقية مع “رولس رويس” والخطوط التركية باللوم في الحروب التجارية التي اجتاحت الاقتصاد العالمي على الولايات المتحدة وليس الصين.

    وأضاف قائلاً: الحروب التجارية في أشدها، وأريد أن أذكركم أنه في السنوات الأخيرة، لم يكن الصينيون هم من فرضوا الرسوم الجمركية على الطائرات الأوروبية بل الأمريكيون.

    واتفق “غيوم” في حديثه للصحيفة الألمانية “فرانكفورتر ألجمانيه تسايتونج” على أن تزايد الحمائية أجبر الشركة على الانخراط في المزيد من “التقارب” كإجراء أمني لسلسلة التوريد الخاصة بها، وأن الشركة تقوم حاليًا بتصنيع 60% من طائراتها في أوروبا، و20% في كل من الولايات المتحدة والصين.

    وفي السابق، اتهمت الولايات المتحدة الاتحاد الأوروبي بتزويد “إيرباص” بإعانات حكومية غير قانونية من خلال منحها قروضاً رخيصة، وبالتالي فرضت إدارة الرئيس الأمريكي السابق “دونالد ترامب” تعريفة جمركية على أوروبا بنسبة 10% على الطائرات في 2019.

    لكن انتهى النزاع بعدما هدد الاتحاد الأوروبي بفرض رسوم جمركية قدرها 15% على الطائرات الأمريكية.

    spot_img