spot_img

    ذات صلة

    ‏صندوق النقد: يمكن لعملات البنوك المركزية الرقمية تعزيز الشمول المالي في الشرق الأوسط

    يستكشف ما يقرب من ثلثي دول الشرق الأوسط وآسيا الوسطى اعتماد العملة الرقمية للبنوك المركزية، كوسيلة لتعزيز الشمول المالي وتحسين كفاءة المدفوعات عبر الحدود. وحسب...

    ‏ارتفاع أسعار العملات المشفرة .. والبيتكوين تصعد 2%

    عملة بيتكوين

    ارتفعت أسعار العملات المشفرة خلال تعاملات الإثنين، مع ترقب المستثمرين نتائج اجتماع المركزي الأوروبي الخميس القادم، والمتوقع خلاله خفض الفائدة للمرة الأولى منذ عام 2019 ليصبح أول المصارف المركزية الرئيسية تيسيراً لتكاليف الاقتراض.

    وصعد سعر البيتكوين بنسبة 2.12% إلى 69084.54دولار في تمام الساعة 01:25 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وارتفعت الإيثريوم بنسبة 1.14% إلى 3815.89دولار، وزادت الريبل 1.44% إلى 51.99سنت.

    وأعلنت بورصة العملات المشفرة اليابانية “دي إم إم” الجمعة الماضية عن سرقة قرابة 4503 وحدات من عملة البيتكوين من محفظتها الرئيسية بقيمة نحو 308 ملايين دولار.

    وقالت البورصة في بيان إن العملات تم “تسريبها على نحو غير قانوني”، وإنها سوف تُفصح عن كيفية حدوث الاختراق، وأكدت أن التحقيقات لا زالت جارية في هذا الصدد، وأنها اتخذت تدابير للحيلولة دون تكرار الأمر في المستقبل، وفق ما نقله موقع “كوين ماركت كاب”.

    وعلى صعيد آخر، أوضحت منصة “فوركاست” الإخبارية في تقرير أن مبيعات الرموز غير القابلة للاستبدال على مستوى العالم بلغت 604 مليون دولار في مايو، لتنخفض دون مستوى مليار دولار للمرة الأولى منذ بداية العام، وتسجل أدنى قيمة لها منذ أكتوبر الماضي.

    spot_img