spot_img

    ذات صلة

    ‏تقرير: توقعات بارتفاع مشتريات الأجانب للسندات الهندية مع إدراجها في مؤشر جيه بي مورجان

    قال مصرفيون إن التدفقات الأجنبية الواردة للسندات الهندية ستصل إلى أعلى مستوى لها في عشر سنوات عند نحو ملياري دولار في 28 يونيو، حين...

    ‏مؤشر نيكي الياباني يرتفع 435 نقطة عقب نمو النشاط الصناعي لأول مرة منذ عام

    ارتفعت الأسهم اليابانية في ختام تعاملات الإثنين، مع تحسن معنويات المستثمرين عقب صدور بيانات أظهرت نمو النشاط الصناعي للبلاد للمرة الأولى في عام خلال مايو، فضلاً عن استمرار نمو الإنفاق الرأسمالي من قبل الشركات في الربع الأول.

    وفي نهاية الجلسة، زاد مؤشر “نيكي” بنسبة 1.13% أو ما يعادل 435 نقطة إلى 38923 نقطة، وارتفع مؤشر “توبكس” الأوسع نطاقاً بنسبة 0.92% إلى 2798 نقطة.

    وأوضحت بيانات صدرت عن “إس آند بي جلوبال” اليوم، ارتفاع مؤشر “أو جيبون بنك” لمديري المشتريات في القطاع الصناعي إلى 50.4 نقطة في القراءة النهائية لشهر مايو من 49.6 نقطة في أبريل، ليتجاوز مستوى 50 نقطة الفاصل بين النمو والانكماش للمرة الأولى منذ مايو 2023.

    ويقارن ذلك مع ارتفاع المؤشر إلى 50.5 نقطة في القراءة الأولية، لكن الشركات العاملة في القطاع ظلت متفائلة تجاه المستقبل بفضل توقعات نجاح الجهود التسويقية وإطلاق منتجات جديدة.

    وعلى صعيد آخر، نما الإنفاق الرأسمالي من قبل الشركات اليابانية بنسبة 6.8% على أساس سنوي في الربع الأول من العام، وفق بيانات وزارة المالية التي صدرت اليوم.

    ورغم تباطؤ معدل النمو مقارنة بالوتيرة المسجلة في الربع السابق عند 16.4%، لكنه حافظ على مساره التوسعي للربع الـ 12 على التوالي.

    وفيما يتعلق بسعر الصرف، استقرت العملة الأمريكية مقابل نظيرتها اليابانية عند 157.32 ين في تمام الساعة 09:38 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

    spot_img