spot_img

    ذات صلة

    ‏إكسون تعتزم الاستثمار في مشروعها النفطي السابع في غيانا

    تعتزم شركة "إكسون موبيل" توسيع إنتاجها من النفط الخامفي "غيانا" خلال العقد المقبل، حيث اتخذت الخطوة الأولى نحو مشروعها النفطي السابع في الدولة الواقعة...

    ‏123 مليون يورو عوائد ريال مدريد بعد الفوز بدوري أبطال أوروبا

    ريال مدريدسيحصل على 123 مليون يورو بخلاف نصيبه من حقوق البث، والألماني فليك سيتقاضى ما بين 9 إلى 11 مليون يورو سنوياً مع برشلونة، فيما هاجمت جماهير دورتموند الاتحاد الأوروبي “يويفا”، ضمن أخبار رياضية مرتبطة بالاقتصاد، تقدمها “الشرق” في رياضة ومال.

    عوائد كبيرة للملكي

    توج ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا للمرة الـ15 في البطولة، بعد فوزه على بوروسيا دورتموند بهدفين دون رد، وهو ما يضيف لرصيده 4.5 مليون يورو من العوائد المالية التي يمنحها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” للأندية المشاركة في البطولة، ليصل إجمالي ما يستحقه نحو 123 مليون يورو، بخلاف نصيبه من حصة البث التلفزيوني في بلاده من البطولة، بحسب صحيفة “إس” الإسبانية.

    يتوقع أن يصل نصيب ريال مدريد من حصة البث التلفزيوني نحو 20 مليون يورو، كما أن النادي الملكي ضمن كذلك 3.5 مليون يورو سيحصل عليها من مشاركته في كأس السوبر الأوروبي المقرر لها 14 أغسطس أمام أتلانتا الإيطالي، بالملعب الوطني بالعاصمة البولندية وارسو.

    الراتب الحقيقي لفليك

    قالت تقارير عديدة إن هانسي فليك المدرب الجديد لبرشلونة الإسباني، سيحصل على 3 ملايين يورو سنوياً، ومكافآة قيمتها مليون يورو حال التتويج بدوري الأبطال، و750 ألف يورو عند الفوز بالدوري الإسباني، لكن شبكة “سكاي ألمانيا” ذكرت أن الراتب السنوي للمدرب سيكون بين 9 إلى 11 مليون يورو، بخلاف المكافآت التقليدية عن أداء الفريق والألقاب المحتملة.

    ومن المتوقع أن يتم تقديم فليك الذي وقع مع برشلونة حتى 30 يونيو 2026، مع بداية الموسم التحضيري للفريق، الذي سيكون في 8 يوليو المقبل، فيما سيغادر الفريق لبدء الجولة الأميركية في 28 يوليو، بحسب صحيفة “سبورت” الإسبانية.

    تهتم بالمال فقط

    جماهير بوروسيا دورتموند الألماني، رفعت لافته خلال المباراة التي خسرها فريقها أمام ريال مدريد، في نهائي دوري أبطال أوروبا، هاجمت فيها الاتحاد الأوروبي “يويفا”، كتبت فيها بالانجليزية “لا تهتمون بكرة القدم، تهتمون بالمال فقط”، أعقبتها جملة بالألمانية “لا لإصلاحات دوري أبطال أوروبا”.

    ووفقاً لصحيفة “إس” فأن الجماهير غاضبة من تعديل نظام دوري الأبطال، برفع عدد الفرق المشاركة إلى 36 فريقاً، مع إلغاء دور المجموعات.

    spot_img