spot_img

    ذات صلة

    ‏وكالة الطاقة: أفريقيا تحتاج 240 مليار دولار سنويًا لتلبية احتياجاتها من الطاقة

    تتطلب تلبية الطلب المتزايد على الطاقة في أفريقيا زيادة كبيرة في الإنفاق على مشاريع الطاقة خاصة النظيفة منها، مع اتخاذ إجراءات سريعة لمعالجة العوائق...

    ‏تعرّف على أقوى السيارات المصفحة في العالم

    – عند القيادة بسرعات عالية والقيام بمناورات حادة، من المهم معرفة أن هيكل سيارتك يمكنه تحمل الضغط. إليك أقوى هيكل سيارة في السوق اليوم، تم اختباره ليتحمل حتى أخطر الظروف والمواقف.

    1- بولمان جارد إس 600 (S600 Pullman Guard)

    – تتمتع بولمان بميزات فائقة مثل الدروع الفولاذية المسلحة، والأرضيات المقاومة للانفجار، وخزانات الوقود ذاتية الإغلاق، وأنظمة إخماد الحرائق.

    للاطلاع على المزيد من المواضيع والتقارير في صفحة مختارات أرقام

    – تحتوي السيارة أيضًا على إطارات مسطحة (وهو إطار للمركبات الهوائية مصمم لمقاومة آثار الانكماش عند الثقب)، ونظام خروج للطوارئ، ونوافذ مضادة للرصاص. وهي واحدة من أغلى السيارات في العالم بسعر يزيد على مليون دولار.

    – علاوة على ذلك، تم تصميم أبوابها لتحمل الانفجارات الناتجة عن القنابل أو القنابل اليدوية.

    – جعلت هذه الإضافات وزن السيارة ثقيلًا، حيث تزن 5 أطنان، وهذا يعني أن التسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة يستغرق حوالي 12 ثانية.

    2- بي إم دبليو 760 لي (BMW 760Li)

    – يمكن لهذه السيارة السيدان أن تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 250 كيلومتر في الساعة من 0 إلى 100 كيلومتر في 4.6 ثانية فقط، كما تتميز أيضًا بنظام دفع رباعي وناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات.

    – والسيارة مزودة أيضًا بدروع فولاذية، وزجاج مضاد للرصاص، وإطارات مسطحة، وخزانات وقود ذاتية الغلق خاصة.

    – تتيح هذه التعديلات استخدامها كسيارة ليموزين أو لأغراض عسكرية عند الحاجة. ولكن شأنها شأن العديد من سيارات السيدان الفاخرة، يتباطأ وزنها بشكل كبير على الطرق المتعرجة.

    3- كاديلاك وان (Cadillac One)

    – هي السيارة الرئاسية الأمريكية الأولى، والمعروفة أيضًا باسم “الوحش”، وهي مبنية على هيكل شاحنة قوية تتميز بـأبواب بسمك 20 سم ونوافذ مضادة للرصاص، ودرعًا يمكنه تحمل الهجوم من بنادق كلاشنكوف.

    – تحتوي السيارة على نظام دفاع متطور، مع كاميرات الأشعة تحت الحمراء وأجهزة الرؤية الليلية والميكروفونات ومنافذ تهوية محكمة وغيرها.

    – باختصار، هذه الأسطورة عبارة عن دبابة متنكرة في شكل سيارة فاخرة، وهي واحدة من أقوى هياكل السيارات في العالم.

    4- هونغ تشي إتش كيو إي (Hongqi HQE)

    – قامت الصين بالبحث والتطوير وتصنيع السيارة المصفحة بالكامل، وهي تعتبر من أكثر سيارات الليموزين أمانًا وأقوى هيكل سيارة في العالم.

    – علاوة على ذلك، يشمل نظام التدريع الثقيل حماية أرضية بزاوية 360 درجة يمكنها تحمل الصواعق حتى 50 كجم من مكافئ تي إن تي.

    5- مرسيدس بنز بولمان جارد الفئة إس (Mercedes Benz S-Class Pullman Guard)

    – تم تصميم السيارة مع وضع عامل الحماية في الاعتبار، بنوافذها وأبوابها المضادة للرصاص، وهيكل مقوى يمكن أن يتحمل هجمات الأسلحة النارية عالية القوة والمتفجرات، ما يجعلها الخيار المفضل لكبار الشخصيات والمسؤولين.

    – والسيارة تعمل بمحرك سداسي الأسطوانات يعمل على البنزين ينتج 300 حصان. وتبلغ سرعتها القصوى 267 كيلومتر في الساعة ويمكنها التسارع من 0 إلى 100 كيلو في الساعة في 7 ثوانٍ.

    – تتميز السيارة بميزات أنيقة مثل مقاعد أمامية كهربائية قابلة للتعديل في 12 اتجاه وعجلات معدنية مقاس50 سم ونظام ملاحة وشاشة تعمل باللمس.

    6- مارودر (Marauder)

    – هي مدرعة قتال بريطانية تعتبر أقوى هيكل سيارة في العالم، تصل سرعة المدرعة إلى 100 كيلومتر في الساعة ويبلغ مداها 1000 كيلومتر. علاوة على ذلك، فهي مسلحة برشاش آلي عيار 7.62 ملم ويمكنها أن تحمل ما يصل إلى 10 أفراد.

    – يضمن هيكلها الفولاذي عدم تصدعها عند القيادة على تضاريس وعرة. ولكنها تزن حوالي 3 أطنان، ما يجعلها ثقيلة للغاية.

    7- رينج روڤر سنتينل (Range Rover Sentinel)

    – تُعد هذه السيارة مركبة مدرعة تستخدمها القوات الخاصة والشرطة، وهي تتميز بأحد أقوى هياكل السيارات في العالم.

    – يحمي الهيكل المصنوع بالكامل من الألومنيوم السيارة من التهديدات البالستية، بينما يضمن الوزن الخفيف الرشاقة وقابلية المناورة.

    – كما أن النوافذ مقاومة للرصاص، والإطارات تعمل بشكل مسطح. وهي مريحة في ظل الظروف القاسية للطرق الوعرة.

    8- أفتوروس شامان (Avtoros Shaman)

    – هي مركبة للطرق الوعرة ذات دفع رباعي تم تصميمها وتصنيعها في روسيا. تتميز بتصميم فريد من نوعه مصنوع من الفولاذ والألومنيوم عالي القوة.

    – يمكن أن تتسع شامان لما يصل إلى تسعة أشخاص وتبلغ حمولتها طنّيْن، وهي مدعومة بمحرك ديزل V8 ينتج قوة 700 حصان.

    – تبلغ السرعة القصوى للمركبة شامان 100 كيلومتر، وقد تم تركيب هيكلها على حوامل مطاطية لزيادة الحماية ضد الألغام والعبوات الناسفة.

    9- تيرادين جورخا (Terradyne Gurkha)

    – هي ناقلة جند مدرعة كندية الصنع. تحتوي على هيكل فولاذي يمكنه تحمل طلقات عيار 50.

    – علاوة على ذلك، تم تجهيز السيارة أيضًا ببرج مثبت على السقف، ما يجعلها واحدة من أكثر المركبات حماية على مستوى العالم.

    – بالإضافة إلى الأغراض العسكرية، غالبًا ما تُستخدم المركبة في مكافحة الحرائق والاستجابة لحالات الطوارئ وعمليات البحث والإنقاذ.

    10- أورو سينات ليموزين (Aurus Senat Limousine)

    – يُعتبر هيكل هذه السيارة، التي يستخدمها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أقوى هيكل سيارة في العالم. وهي مصنوعة من سبائك التيتانيوم الجديدة وهي أقوى بنسبة 50%من الفولاذ، كما أنها معززة بدرع بألياف الكيفلار والسيراميك ما يجعلها مقاومة للرصاص والانفجارات.

    – والنوافذ أيضًا مقاومة للرصاص، والإطارات معززة بأحزمة فولاذية، ويحتوي زجاج النافذة على طبقة مضادة للكسر للحماية من الزجاج المتطاير إذا كانت النوافذ مكسورة.

    المصدر: (The Quirer)

    spot_img