spot_img

    ذات صلة

    ‏وكالة الطاقة: أفريقيا تحتاج 240 مليار دولار سنويًا لتلبية احتياجاتها من الطاقة

    تتطلب تلبية الطلب المتزايد على الطاقة في أفريقيا زيادة كبيرة في الإنفاق على مشاريع الطاقة خاصة النظيفة منها، مع اتخاذ إجراءات سريعة لمعالجة العوائق...

    ‏تسلا تستدعي 125 ألف سيارة بسبب عيب في حزام الأمان

    استدعت عملاقةالسيارات الكهربائيةالأميركية 125.227 ألف سيارة في الولايات المتحدة بسبب عيب في نظام التحذير الخاص بحزام الأمان، والذي يزيد خطر الإصابة أثناء التصادم، وفقاً لبيان صادر عن إدارة السلامة على الطرق السريعة في أميركا، يوم الجمعة.

    وأشارت الهيئة إلى أن نظام التحذير الخاص بحزام الأمان لا يتوافق مع معايير السلامة الفيدرالية؛ إذ لا يقوم بتفعيل الأضواء والأصوات التحذيرية المفترضة لتذكير السائق بارتداء حزام الأمان.

    وتشمل عمليات الاستدعاء أربعة طرازات هي: طراز إس 2012 – 2024، وطراز إكس 2015 – 2024، وطراز تسلا 3 موديل 2017 ــ 2023، وطراز واي موديل 2020 ــ 2023.

    وبدءاً من يونيو حزيران الجاري، ستبدأ تسلا في تحديث النظام الإلكتروني لتلك الطرازات لمعالجة المشكلة.

    استدعاءات متكررة

    شهدت تسلا خلال الأشهر الأخيرة عمليات استدعاء متكررة لسياراتها لعيوب مختلفة، ففي يناير كانون الثاني الماضي، استدعت الشركة 200 ألف سيارة طرازات إس وإكس وواي في الولايات المتحدة بسبب عيب برمجي يشوش على رؤية السائق عند عكس الاتجاه.

    وفي أبريل نيسان، استدعت تسلا نحو 4000 شاحنة طراز سايبر تراك بسبب عيب في دواسة الوقود التي يمكن أن تلتصق في مكانها عند الضغط عليها ما يسبب تسارع السيارة ويزيد احتمالات وقوع الحوادث.

    في الوقت نفسه، بدأت سلطات السلامة المرورية في الولايات المتحدة الشهر الماضي تحقيقاً في عملية استدعاء شملت أكثر من مليوني سيارة من علامة تسلا في ديسمبر كانون الأول 2023.

    وأعلنت الشركة أن سبب استدعائها هذا العدد الهائل من السيارات هو رغبتها في إدراج نظام أفضل لخاصية القيادة الذاتية، لكن السلطات تشكك في مدى قدرة النظام الجديد على توفير الحماية المطلوبة بعد سلسلةالحوادثالتي تسببت فيها خاصية القيادة الآلية مؤخراً.

    spot_img