spot_img

    ذات صلة

    ‏إكسون تعتزم الاستثمار في مشروعها النفطي السابع في غيانا

    تعتزم شركة "إكسون موبيل" توسيع إنتاجها من النفط الخامفي "غيانا" خلال العقد المقبل، حيث اتخذت الخطوة الأولى نحو مشروعها النفطي السابع في الدولة الواقعة...

    ‏عقلية الفائز .. هل يمكن للرياضة أن تقدم أفكارًا للنجاح في الحياة؟

    – في سبتمبر 2015، فكر شين واتسون، أحد أعظم لاعبي الكريكيت على الإطلاق، في الاعتزال وهو في الرابعة والثلاثين من عمره مع أنه لا يزال يتمتع بحالة بدنية رائعة، إلا أن مستواه تدهور بعد المأساة التي شهدها في العام السابق، والتي جعلته يمر بأحلك فترات حياته ذهنيًا.

    – حيث شهد شين واتسون واحدة من أعظم مآسي لعبة الكريكيت التي وقعت على أرض الملعب، عندما أُصيب فيليب هيوز في رقبته بسبب الحارس أثناء إحدى المباريات في أواخر عام 2014، وتوفي اللاعب الموهوب، الذي لعب لأستراليا 25 مباراة دولية، في المستشفى بعد يومين.

    – خاف واتسون من أن يلقى نفس المصير، ولكنه تغلب على تلك الصدمة، وأصبح لاعب كريكيت أفضل مما كان عليه في السابق، وفي كتابه “عقلية الفائز” يخبرنا كيف حقق ذلك.

    – تلك ليست سيرة ذاتية بل كتابًا للمساعدة الذاتية؛ فهو يقدم بعض الأفكار الرائعة ليس فقط منه، ولكن من بعض أعظم لاعبي الكريكيت على الإطلاق مثل فيف ريتشاردز وريكي بونتينج وراهول درافيد وغيرهم.

    – يعد الكتاب التحفيزي أداة قوية يمكنها إلهام الأفراد لتحقيق أحلامهم بقوة وإصرار متجددين، وهو يتعمق في المبادئ الأساسية للنمو الشخصي، والثقة بالنفس، ويقدم للقراء نصائح عملية وقصص واقعية حول التغلب على الشدائد.

    للاطلاع على المزيد من المواضيع والتقارير في صفحة مختارات أرقام

    – من خلال توفير خارطة طريق واضحة للنجاح، فإنه يساعد القراء على تحديد أهدافهم، والتغلب على العقبات، وتطوير عقلية إيجابية.

    – يعمل مثل هذا الكتاب كمحفز للتحول، ويشجع القراء على اتخاذ خطوات استباقية نحو تحقيق تطلعاتهم وإطلاق العنان لإمكاناتهم الكاملة.

    – من خلال تجاربه الشخصية، يسلط واتسون الضوء على الدور الحاسم الذي يلعبه الثبات العقلي للتغلب على التحديات والوصول إلى الأهداف.

    – على سبيل المثال، في فصل بعنوان “الثقة المنخفضة تعني الخوف الزائد من الفشل”، يتعمق المؤلف في موضوع التغلب على الخوف من الفشل، مع التركيز على العلاقة بين الثقة المنخفضة والخوف المفرط.

    – وبالاستناد إلى تجاربه في لعبة الكريكيت، يوضح الرياضي الأسترالي كيف تمكّن الثقة الكبيرة اللاعبين من الأداء الجيد دون خوف.

    – على العكس من ذلك، عندما لا تسير الأمور على ما يرام، تظهر الشكوك الذاتية، ما يؤثر على جميع مجالات الحياة ويعزز الخوف من الفشل.

    – وفي الفصل الذي يحمل عنوان “دروس من عظماء لعبة الكريكيت”، يشارك شين أفكاره حول أسرار أداء أساطير لعبة الكريكيت مثل ريكي بونتينج، وماثيو هايدن، وكيفن بيترسن، وغيرهم الكثير، وهو يقدم نظرة ثاقبة حول ما يجعل هؤلاء الرياضيين استثنائيين.

    – يعرّف الكتاب عقلية الفائز بأنها الإيمان بنفسك، وتحديد الأهداف، ورفض الاستسلام، حتى في مواجهة الشدائد.

    – ومن خلال الحفاظ على موقف إيجابي، وتصميم لا يتزعزع، ومواصلة التركيز على أحلامك، يمكنك التغلب على العقبات وتحقيق نجاحات أكبر.

    – وهو يناقش بصراحة صراعاته الخاصة، بما في ذلك الخوف الذي غرسه الحادث المأساوي، حيث عانى من القلق بعدها، ولكن من خلال توجيهات مدرب المهارات العقلية الدكتور جاك دالير، اكتشف قوة العقل في التغلب على التحديات.

    – إن كتاب “عقلية الفائز” هو مثال قوي للإيمان والمثابرة والثبات العقلي، وبفضل لغته الواضحة وحكاياته ذات الصلة، يُعد قراءة هذا الكتاب ضروريًا لأولئك الذين يسعون إلى إطلاق العنان لإمكاناتهم الكاملة وتحقيق أهدافهم بثقة لا تتزعزع.

    المصدر: (The Hindu Businessline)

    spot_img