spot_img

    ذات صلة

    ‏سهم إنفيديا يقفز 5% مسجلًا أفضل وتيرة تعافي في عام

    ارتفع سهم "إنفيديا" بشكل قوي خلال تعاملات الثلاثاء، في محاولة للتعافي من الانخفاض الحاد في الجلسات الثلاث الماضية والذي دفعه إلى نطاق التصحيح. وصعد السهم...

    ‏جوجل تجري تعديلات بمحرك البحث بعد إظهاره نتائج غريبة للمستخدمين

    قالت شركة “جوجل” الجمعة، إنها أجرت أكثر من عشرة “تعديلات تقنية” على أنظمة الذكاء الاصطناعي الخاصة بمحرك البحث – الذي أعيد تصميمه حديثًا – بعد تقديمه معلومات خاطئة وغريبة للمستخدمين.

    وأطلقت الشركة نسخة محدثة من محرك البحث الخاص بها في منتصف مايو، والذي يوفر بشكل سريع ملخصات من إعداد الذكاء الاصطناعي خلال تقديم نتائج البحث للمستخدمين.

    وبعد فترة وجيزة من الإطلاق، بدأ مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي في مشاركة لقطات شاشة لإجابات غريبة من خاصية الذكاء الاصطناعي، والتي دافعت عنها “جوجل” قائلة إنها دقيقة عادةً واختُبرت على نطاق واسع مسبقًا.

    ومع ذلك، أقرت “ليز ريد”، مديرة أعمال البحث في “جوجل”، في منشور على مدونة الشركة، بأن “بعض النتائج الغريبة أو غير الدقيقة أو غير المفيدة للذكاء الاصطناعي ظهرت بالتأكيد”.

    في حين بدت بعض أمثلة نتائج البحث سخيفة أو مثيرة للسخرية، كانت أمثلة أخرى تحتوي معلومات خاطئة أو ضارة أو أكاذيب خطيرة.

    على سبيل المثال، سألت وكالة “أسوشيتد برس”، “جوجل”، عن الفطر البري الذي يمكن تناوله، ورد بنتائج مطولة كانت صحيحة من الناحية الفنية في الغالب، لكنها افتقدت للكثير من المعلومات التي قد يكون آثار “مسببة للمرض أو حتى مميتة”.

    spot_img