spot_img

    ذات صلة

    ‏تقرير: توقعات بارتفاع مشتريات الأجانب للسندات الهندية مع إدراجها في مؤشر جيه بي مورجان

    قال مصرفيون إن التدفقات الأجنبية الواردة للسندات الهندية ستصل إلى أعلى مستوى لها في عشر سنوات عند نحو ملياري دولار في 28 يونيو، حين...

    ‏منظمة الكاكاو الدولية: نقص الإمدادات سيكون أكبر من المتوقع سابقًا هذا العام

    قالت منظمة الكاكاو الدولية الجمعة، إن نقص الإمدادات هذا الموسم سيكون أكبر مما كان متوقعًا في السابق، مع استمرار الاستهلاك القوي وعلى الرغم من ارتفاع الأسعار.

    وذكرت المنظمة الحكومية التي تعمل تحت رعاية أممية في تقريرها الثاني لإمدادات موسم أكتوبر- سبتمبر، أن الطلب سيتجاوز الإنتاج بمقدار 439 ألف طن، مدفوعًا بارتفاع الاستهلاك، ويقارن ذلك بتوقعات فبراير التي قدرت العجز بنحو 374 ألف طن.

    وأضافت: “تكشف البيانات المتاحة الحالية أن أنشطة طحن الكاكاو كانت مستمرة حتى الآن في الدول المستوردة على الرغم من ارتفاع الأسعار لمستويات قياسية، ومن المؤكد أن الموسم سينتهي بعجز أعلى مما كان متوقعًا في السابق”.

    ورفعت المنظمة تقديراتها لحجم عمليات الطحن العالمية (الاستهلاك) إلى 4.86 مليون طن، من توقعاتها الأولية البالغة 4.78 مليون طن، كما رفعت توقعاتها للإنتاج بمقدار 12 ألف طن إلى 4.46 مليون طن.

    ارتفعت أسعار العقود الآجلة للكاكاو في نيويورك إلى مستوى قياسي بلغ أكثر من 11 ألف دولار للطن خلال أبريل، بسبب ضعف المحاصيل في غرب إفريقيا، لكنها تراجعت إلى ما دون 10 آلاف دولار حاليًا.

    spot_img