spot_img

    ذات صلة

    ‏سهم إنفيديا يقفز 5% مسجلًا أفضل وتيرة تعافي في عام

    ارتفع سهم "إنفيديا" بشكل قوي خلال تعاملات الثلاثاء، في محاولة للتعافي من الانخفاض الحاد في الجلسات الثلاث الماضية والذي دفعه إلى نطاق التصحيح. وصعد السهم...

    ‏الذهب يتراجع عند التسوية لكنّه يُحقق مكاسب للشهر الثالث على التوالي

    سبائك ذهب

    عمّقت أسعار العقود الآجلة للذهب من خسائرها خلال تعاملات الجمعة المتقلبة، مع تقييم المستثمرين توقعات التيسير النقدي في الولايات المتحدة، عقب صدور بيانات اقتصادية.

    وعند التسوية، تراجعت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس -الأكثر نشاطًا- بنسبة 0.85% أو 20.7 دولار عند 2345.8 دولار للأوقية، لتسجل خسائر أسبوعية 0.45%، لكن المعدن الأصفر حقق مكاسب شهرية بلغت 0.9%، ليواصل ارتفاعه للشهر الثالث على التوالي.

    بينما استقر مؤشر الدولار -الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية- عند 104.65نقطة في الساعة 08:39 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، لكنه يتجه لتحقيق خسائر شهرية بنحو 1.45%.

    وارتفع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي في الولايات المتحدة، وهو مقياس التضخم المفضل لدى الاحتياطي الفيدرالي، بنسبة 0.2% عن الشهر السابق في أبريل، بعد زيادة بنسبة 0.3% في مارس، وهي أبطأ وتيرة زيادة منذ بداية العام، وأقل من توقعات السوق بـارتفاع 0.3%.

    لكن البيانات أظهرت استقرار مقياس التضخم الأساسي لنفقات الاستهلاك الشخصي في أبريل عند 2.8% على أساس سنوي، دون تغيير عن الشهر السابق، وهو الأقل منذ مارس 2021، ولكنه ما زال أعلى بكثير من هدف الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2%.

    spot_img