spot_img

    ذات صلة

    ‏الشركات المحلية تتسابق لجذب المطورين بعد حظر أوبن إيه آي أدواتها في الصين

    تتسابق شركات الذكاء الاصطناعي الصينية لجذب مستخدمي أدوات "أوبن إيه آي"، بعد تقارير تفيد بأن الشركة الأمريكية تخطط لتقييد الوصول في الصين ودول أخرى...

    ‏ألف للتعليم تزيد عدد الأسهم المخصصة لشريحة الأفراد في اكتتابها إلى 140 مليون سهم

    شعار شركة ألف للتعليم القابضة بي إل سي

    أعلنت شركة ألف للتعليم القابضة بي ال سي، اليوم قيام شركة تيكنوفا للاستثمار– شركة الشخص الواحد ذ.م.م وشركة كريبتونايت للاستثمار ذ.م.م (المساهمون البائعون) بممارسة حقهما في زيادة عدد أسهم الطرح المخصصة للشريحة الأولى ضمن الطرح العام الأولي للشركة من 112.0 مليون سهم إلى 140.0 مليون سهم عادي، وذلك بعد حصول المساهمين البائعين على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع.

    وبحسب بيان لشركة ألف جاءت هذه الخطوة تلبيةً للطلب الكبير من قبل المستثمرين.

    ونتيجةً لقرار المساهمين البائعين زيادة حجم الأسهم المخصصة للشريحة الأولى، سيتم تخصيص 1260 مليون سهم للشريحة الثانية بدلاً من 1288 مليون سهم (تخفيض الأسهم المخصصة للشريحة الثانية – المؤسسات)

    وسيبقى إجمالي أسهم الطرح من دون تغيير عند 1400 مليون سهم تمثل ما نسبته 20% من إجمالي الأسهم المصدرة في رأس مال الشركة.

    بدء الاكتتاب بأسهم ألف للتعليم.. وتحديد النطاق السعري ما بين 1.30 و1.35 درهم

    واستناداً إلى النطاق السعري المعلن عنه سابقاً، والذي يتراوح بين 1.30 و1.35 درهم إماراتي للسهم الواحد، ستتراوح قيمة الطرح للشريحة الأولى الآن بين 182 مليون درهم و189 مليون درهم تمثل ما نسبته 10% من حجم الطرح العام الأولي.

    يُشار إلى أن جميع الأسهم المطروحة للاكتتاب ليست جديدة، وإنما هي أسهم حالية مملوكة للمساهمين البائعين، شركتي تيكنوفا للاستثمار – شركة الشخص الواحد ذ.م.م وكريبتونايت للاستثمار ذ.م.م. اللتين تبيعان ما نسبته 20% من أسهم ألف للتعليم، وتحتفظ الشركتان بملكية 68% و12% على التوالي من أسهم الشركة عقب الطرح.

    ووفقاً لشروط اتفاقية التعهد بالتغطية بين الشركة والمساهمين البائعين ومديري السجل المشتركين، تخضع الأسهم المملوكة من قبل المساهمين البائعين بعد الإدراج لفترة حظر بيع تبدأ من تاريخ سريان اتفاقية التعهد بالتغطية وتمتد لما يشمل 180 يوماً من تاريخ الإدراج في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

    وتبقى فترات الاكتتاب كما هي، حيث يُغلق باب الاكتتاب أمام الشريحة الأولى في 4 يونيو 2024، في حين تنتهي فترة اكتتاب الشريحة الثانية بتاريخ 5 يونيو 2024.

    وسيتم تحديد السعر النهائي للطرح من خلال عملية بناء سجل الأوامر بعد إغلاق اكتتاب الشريحة الثانية، ومن المتوقع الإعلان عنه بتاريخ 6 يونيو 2024.

    ومن المتوقع أن يتم استكمال الطرح وقبول الأسهم للتداول في السوق الرئيسي لسوق أبوظبي للأوراق المالية في 12 يونيو 2024، وذلك حسب ظروف السوق وبعد الحصول على الموافقات التنظيمية ذات الصلة في دولة الإمارات، بما في ذلك موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع على قبول الأسهم للتداول.

    spot_img