spot_img

    ذات صلة

    ‏تقرير: توقعات بارتفاع مشتريات الأجانب للسندات الهندية مع إدراجها في مؤشر جيه بي مورجان

    قال مصرفيون إن التدفقات الأجنبية الواردة للسندات الهندية ستصل إلى أعلى مستوى لها في عشر سنوات عند نحو ملياري دولار في 28 يونيو، حين...

    ‏القبض على 4 مشتبهين بهم في عملية اوروبية غير مسبوقة ضد البرمجيات الخبيثة

    بدأت السلطات الأوروبية عملية نوعية غير مسبوقة لمكافحة البرمجيات الحاسوبية الخبيثة داخل دول الاتحاد وخارجه، ونجحت في إلقاء القبض على 4 مشتبهين بهم وتعطيل أكثر من 100 خادم.

    وقالت الوكالة الأوروبية للتعاون في مجالات العدل ومكافحة الجريمة “يوروجست” في بيان الخميس، إن العملية التي تمت تحت لوائها شملت اتخاذ إجراءات ضد برمجيات ضارة من بينها “آيسيد آي دي – IcedID”، و”بيكا بوت – وPikabot” و”سموك لودر – Smokeloader”.

    وأوضحت أن الإجراءات التي اتخذتها ركزت على تعطيل الخدمات ذات الطبيعة الإجرامية التي تتسلل لأجهزة الكمبيوتر عبر البريد الإلكتروني، واعتقال المشتبهين بهم، وتجميد العوائد غير القانونية لعمليات الاحتيال.

    وتابعت بأن العمليات تمت في وقت متزامن في كل من ألمانيا، وهولندا، وفرنسا، والدنمارك، وأوكرانيا، والولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، وأسفرت عن اعتقال 4 مشتبهين بهم في عمليات ابتزاز عبر البرمجيات الضارة.

    فضلاً عن تعطيل أكثر من 100 خادم، وإخضاع ما يزيد عن ألفين آخرين لسيطرة سلطات إنفاذ القانون، وأشارت إلى أن التحقيقات أظهرت حصول أحد المشتبهين بهم على ما لا يقل عن 69 مليون يورو من العملات المشفرة عن طريق تأجير البنية التحتية اللازمة لنشر برامج الفدية.

    spot_img