spot_img

    ذات صلة

    ‏تقرير: توقعات بارتفاع مشتريات الأجانب للسندات الهندية مع إدراجها في مؤشر جيه بي مورجان

    قال مصرفيون إن التدفقات الأجنبية الواردة للسندات الهندية ستصل إلى أعلى مستوى لها في عشر سنوات عند نحو ملياري دولار في 28 يونيو، حين...

    ‏تقرير: آبل تواجه دعاوى قضائية من مستهلكين في أمريكا بشأن الاحتكار

    تواجه شركة “آبل” العديد من الدعاوى القضائية الجديدة للمستهلكين في أمريكا، والتي تزعم أن الشركة استغلت مكانتها المهيمنة في سوق الجوالات الذكية، عقب قضية مكافحة الاحتكار من وزارة العدل الأمريكية، بحسب تقرير.

    واستشهد تقرير من وكالة “رويترز” الأربعاء، بما لا يقل عن ثلاث دعاوى جماعية مقترحة تتهم صناعة “أيفون” بجعل منتجاتها أكثر تكلفة، في ظل انتهاجها طريقة غير تنافسية، حيث تستحوذ على 70% من سوق الجوالات الذكية الأمريكية، و20% من السوق العالمية.

    وقالت “آبل” إن إجبارها على إتاحة النظام البيئي لجهاز “أيفون” سيضر في النهاية بالمستهلكين، من خلال إعاقة قدرتها على تصميم نوع التكنولوجيا التي يتوقعها الناس من الشركة، مضيفة أن الوزارة لا تفهم أساسيات أعمال “آبل” وتحاول إعادة تشكيل سوق الجوالات الذكية دون تقديم أي تفسير أو دراسات.

    وتأتي دعاوى المستهلكين في أعقاب تأكيد وزارة العدل على أن مستخدمي “أيفون” يحصلون على خيارات أقل ويتعين عليهم دفع أسعار ورسوم أعلى عند استخدام تقنيات “آبل” حيث تتحكم في التطبيقات من خلال متجرها.

    spot_img