spot_img

    ذات صلة

    ‏إكسون تعتزم الاستثمار في مشروعها النفطي السابع في غيانا

    تعتزم شركة "إكسون موبيل" توسيع إنتاجها من النفط الخامفي "غيانا" خلال العقد المقبل، حيث اتخذت الخطوة الأولى نحو مشروعها النفطي السابع في الدولة الواقعة...

    ‏السلطات الأمريكية تتهم صيني بسرقة 5.9 مليار دولار من أموال الإغاثة خلال الجائحة

    أعلنت وزارة العدل الأمريكية الأربعاء، إغلاق شبكة عالمية تستخدم البرمجيات الضارة، والتي كانت مسؤولة عن سرقة 5.9 مليار دولار من أموال الإغاثة خلال الجائحة إلى جانب جرائم أخرى.

    وألقت السلطات الأمريكية القبض على “يون هي وانغ” البالغ من العمر 35 عامًا، وهو مواطن صيني متهم بإنشاء “شبكة برمجيات آلية ضارة”، قائمة على نوع من البرمجيات التي تربط شبكة من الأجهزة المخترقة، ويمكن للمجرمين بعد ذلك استخدامها لشن هجماتهم.

    وقال مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي “كريستوفر راي” في وقت سابق من هذا العام، إن هذه “من المحتمل أن تكون أكبر شبكة برمجيات آلية ضارة في العالم على الإطلاق”.

    في الفترة بين عامي 2014 و2022،أطلق “وانغ” الشبكة المسماة “إس 5- 911” والتي امتدت لـ 150 خادمًا في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك بعض الخوادم في الولايات المتحدة، وفقًا للائحة الاتهام الصادرة اليوم.

    وذكر إعلان وزارة العدل أن شبكة الروبوتات اخترقت أكثر من 19 مليون عنوان إلكتروني في ما يقرب من 200 دولة، كان هناك نحو 614 ألفًا منها في الولايات المتحدة.

    ومنح “وانغ” مجرمي الإنترنت إمكانية الوصول إلى العناوين المخترقة وجمع ما لا يقل عن 99 مليون دولار مقابل ذلك، استخدمها لشراء سيارات فاخرة وساعات وعقارات حول العالم.

    كما استخدم الشبكة في الاحتيال والمطاردة والمضايقة والتصدير غير القانوني للسلع وجرائم أخرى، واستهدف برامج الإغاثة المرتبطة بالجائحة وقدم نحو 560 ألف طلب كاذب للتأمين ضد البطالة، وسرق في النهاية إجمالًا نحو 5.9 مليار دولار.

    spot_img