spot_img

    ذات صلة

    ‏أمازون تعتزم استثمار 11 مليار دولار في ألمانيا لتطوير البنية التحتية السحابية

    تعتزم شركة "أمازون"استثمار 10 مليارات يورو (11 مليار دولار) في ألمانيا، لدفع الابتكار ودعم توسيع الشبكة اللوجستية والبنية التحتية السحابية وتلبية الطلب المتزايد على...

    ‏وكالة: المركزي الأوروبي يُغرّم البنوك بسبب إدارة مخاطر المناخ

    من المقرر أن يتخذ البنك المركزي الأوروبي خطوة غير مسبوقة بفرض غرامات على العديد من المقرضين بشأن مدى الامتثال لكيفية إدارة مخاطر المناخ، بحسب تقرير.

    ووفقًا لما نقلته “بلومبرج” عن مصادر على دراية بالأمر الأربعاء، يواجه ما يصل إلى أربعة مقرضين عقوبات، بعد عدم الالتزام بالمواعيد النهائية التي حددها البنك المركزي الأوروبي لتقييم مدى تعرضهم لمخاطر المناخ.

    وحسب المصادر، يمكن أن تصل الغرامات اليومية إلى 5% من متوسط ​​الإيرادات اليومية للمقرض، فبالنسبة للبنك الذي تبلغ إيراداته السنوية 10 ملياراتيورو (10.9 مليار دولار)، فإن هذا يعني فرض غرامات يومية تصل إلى 1.4 مليون يورو.

    وقد حذر البنك المركزي الأوروبي مرارًا من أن المقرضين لا يبذلون ما يكفي للاستعداد لتداعيات صدمات الطقس المتطرفة على قيم الأصول، أو خطر توقف العملاء الذين لديهم بصمات كربونية كبيرة عن العمل.

    يأتي هذا بعد أن قال رئيس الرقابة المصرفية السابق “أندريا إنريا” في مقابلة أجريت معه خلال سبتمبر، إن البنك المركزي الأوروبي سيلجأ إلى مثل هذه العقوبات كبديل لمتطلبات رأس المال الأعلى.

    spot_img