spot_img

    ذات صلة

    ‏سهم إنفيديا يقفز 5% مسجلًا أفضل وتيرة تعافي في عام

    ارتفع سهم "إنفيديا" بشكل قوي خلال تعاملات الثلاثاء، في محاولة للتعافي من الانخفاض الحاد في الجلسات الثلاث الماضية والذي دفعه إلى نطاق التصحيح. وصعد السهم...

    ‏مالكة البريد الملكي البريطاني توافق على عرض استحواذ من ملياردير تشيكي

    وافقت شركة “إنترناشيونال دستربيوشن سيرفسز” المالكة للبريد الملكي البريطاني على عرض استحواذ مقدم من مجموعة “إي بي” التابعة للملياردير التشيكي “دانيال كريتنسكي”، الأمر الذي يمهد الطريق لسابقة هي الأولى من نوعها لبيع واحدة من أعرق وأشهر المؤسسات البريطانية لشخص أجنبي.

    وقالت الشركة في بيان صدر الأربعاء، إنها وافقت على صفقة لبيع جميع الأسهم مقابل 3.7 جنيه إسترليني (4.69 دولار) للواحد، الأمر الذي يجعل القيمة الإجمالية للصفقة 4.6 مليار دولار، حسبما نقلته شبكة “سي إن إن”.

    وجاءت الصفقة بعد سنوات من تعثر أعمال البريد الملكي -الذي تم خصخصة أعماله في عام 2013- إثر تراجع الطلب على الخدمات التي يقدمها، حيث بلغت خسائره 348 مليون جنيه إسترليني (445 مليون دولار) خلال العام المالي الذي انتهى في مارس الماضي، بعد خسائر بلغت 419 مليون جنيه إسترليني في العام السابق.

    وأبدى حزب العمال المعارض اهتمامه بالصفقة التي سوف يترتب عليها عواقب بالنسبة لآلاف العاملين في قطاع الخدمات العامة.

    وناشد “جوناثان رينولدز” المتحدث باسم الحزب لشئون الأعمال في خطاب نشره عبر منصة “إكس”، شركة “إي بي” بتقديم ضمانات قوية على أنها سوف تُبقي مقر البريد الملكي داخل المملكة المتحدة، وحفاظها على التعاون الوثيق مع نقابة العاملين به.

    spot_img