spot_img

    ذات صلة

    ‏الشركات المحلية تتسابق لجذب المطورين بعد حظر أوبن إيه آي أدواتها في الصين

    تتسابق شركات الذكاء الاصطناعي الصينية لجذب مستخدمي أدوات "أوبن إيه آي"، بعد تقارير تفيد بأن الشركة الأمريكية تخطط لتقييد الوصول في الصين ودول أخرى...

    ‏بي إتش بي ترغب في تمديد مباحثات الاستحواذ على أنجلو أمريكان

    أعربت مجموعة “بي إتش بي” الأسترالية في بيان الأربعاء، عن رغبتها في تمديد المباحثات المتعلقة بصفقة الاستحواذ على “أنجلو أمريكان” البالغ قيمتها نحو 49 مليار دولار، وذلك بعد موافقة الأخيرة على بدء المحادثات الأسبوع الماضي.

    وقالت المجموعة في بيانها إنها تعتقد بأن تمديد المباحثات يعد أمراً ضرورياً مع حلول الموعد النهائي اليوم في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت لندن.

    وأوضحت أنها اقترحت بعض التعديلات تتعلق بالعوامل الاقتصادية والاجتماعية لمعالجة المخاوف المرتبطة بعرض الاستحواذ، وأن مناقشتها تتطلب مزيداً من الوقت.

    ومن جانبها، ذكرت شركة التعدين الأنجلو أمريكية في تصريح لشبكة “سي إن بي سي”، إنها سوف ترد على طلب “بي إتش بي” في الوقت المناسب.

    ورفضت “أنجلو أمريكان” عدة عروض للاستحواذ تقدمت بها المجموعة الأسترالية في السابق بسبب التقييم المنخفض للشركة في العروض، بجانب مطالبتها بالانفصال عن الوحدات التابعة لها في جنوب إفريقيا، لكنها وافقت على بدء المباحثات الأربعاء الماضي.

    spot_img