spot_img

    ذات صلة

    ‏سهم إنفيديا يقفز 5% مسجلًا أفضل وتيرة تعافي في عام

    ارتفع سهم "إنفيديا" بشكل قوي خلال تعاملات الثلاثاء، في محاولة للتعافي من الانخفاض الحاد في الجلسات الثلاث الماضية والذي دفعه إلى نطاق التصحيح. وصعد السهم...

    ‏استقرار أسعار الذهب مع ارتفاع طفيف لمؤشر الدولار وترقب بيانات اقتصادية

    استقرت أسعار الذهب خلال تعاملات الأربعاء، مع ترقب المستثمرين صدور عدد من البيانات الهامة حول الاقتصاد الأمريكي خلال يومي الخميس والجمعة، وذلك للحصول على معلومات أكثر حول مستقبل السياسة النقدية.

    واستقرت أسعار العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم أغسطس -الأكثر نشاطاً- عند 2378.7دولار للأوقية في تمام الساعة 09:11 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة، كما استقرت عقود يونيو عند 2356.3دولار للأوقية بعد ارتفاعها 0.95% في ختام جلسة الثلاثاء.

    وفي حين انخفض سعر التسليم الفوري للذهب 0.34% إلى 2353.24 دولار للأوقية، ارتفعت عقود الفضة تسليم يوليو بنسبة 0.41% إلى 32.27دولار، وتراجع سعر البلاتين الفوري 0.38% إلى 1059.84 دولار للأوقية.

    وارتفع مؤشر الدولار -الذي يعبر عن قيمة العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية- بنسبة 0.10% إلى 104.72 نقطة في وقت سابق من الجلسة، وذلك مع التحول الأكثر تشدداً في تصريحات صناع السياسة النقدية بشأن المسار المستقبلي لأسعار الفائدة، وخاصة خلال 2024.

    حيث استبعد “نيل كاشكاري” رئيس بنك الاحتياطي في مينابوليس في لقاء مع شبكة “سي إن بي سي” يوم أمس، خفض الفائدة قبل الحصول على بيانات إيجابية بشأن التضخم لعدة أشهر أخرى، محذراً من احتمال رفعها حال عدم تباطؤ ضغوط الأسعار بدرجة أكبر.

    ويترقب المستثمرون غداً صدور القراءة الثانية للناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة عن الربع الأول، حيث من المتوقع ارتفاعه بنسبة 1.4% على أساس سنوي بدلاً من 1.6% في القراءة السابقة.

    وذلك قبل يوم من صدور بيانات المؤشر الأساسي لأسعار نفقات الاستهلاك الشخصي -مقياس التضخم المفضل لدى الاحتياطي الفيدرالي- والمتوقع ارتفاعه 0.3% في أبريل تماشياً مع قراءة الشهر السابق.

    spot_img