spot_img

    ذات صلة

    ‏وكالة الطاقة: أفريقيا تحتاج 240 مليار دولار سنويًا لتلبية احتياجاتها من الطاقة

    تتطلب تلبية الطلب المتزايد على الطاقة في أفريقيا زيادة كبيرة في الإنفاق على مشاريع الطاقة خاصة النظيفة منها، مع اتخاذ إجراءات سريعة لمعالجة العوائق...

    ‏اليوان يتراجع لأدنى مستوى منذ نوفمبر بعد تخلي الصين عن دعمه

    انخفضاليوان الصينيإلى أدنى مستوى منذ نوفمبر مع تزايد الدلائل على أن صناع السياسات النقدية يسمحون للعملة بالانخفاض مقابل الدولار.

    تراجع اليوان إلى 7.2485 يوان للدولار، وهو أضعف مستوى منذ نوفمبر. كانت العملة تتجه نحو التراجع مع قيامبنك الشعب الصينيبتخفيض سعر الصرف اليومي تدريجياً إلى مستوى لم يشهده منذ أربعة أشهر.

    قال كين تشيونغ، كبير استراتيجيي العملات الأجنبية الآسيوية في “ميزوهو بنك” : “قد يسمح بنك الشعب الصيني بمزيد من انخفاض قيمة اليوان إلى حد ما”. وأضاف” “يركز البنك على إبطاء وتيرة انخفاض قيمة اليوان، بدلاً من الدفاع عن مستوى معين، على خلفية ارتفاع سعر الدولار لفترة أطول”.

    يواجه اليوان، إلى جانب العملات الإقليمية الأخرى، ضغوطاً متزايدة مع انتعاش الدولار من أدنى مستوى له في شهر واحد بسبب الرهانات على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيبقي أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول. كما أن الدعم السياسي المخيب للآمال الذي تقدمه بكين لسوق الإسكان المتعثر يؤثر أيضاً على معنويات المستثمرين.

    يخوض بنك الشعب الصيني معركة مستمرة لإيجاد وتيرة مثالية لإضعاف اليوان تساهم في النمو، دون إثارة حالة من الذعر في السوق أو خروج رؤوس الأموال. أدى تفاقم خروج رؤوس الأموال، الذي ظهر من خلال زيادة مشتريات الشركات المحلية للعملات الأجنبية واحتفاظ المصدرين بالدولار، إلى تفاقم الضغط على العملة.

    spot_img