spot_img

    ذات صلة

    ‏الشركات المحلية تتسابق لجذب المطورين بعد حظر أوبن إيه آي أدواتها في الصين

    تتسابق شركات الذكاء الاصطناعي الصينية لجذب مستخدمي أدوات "أوبن إيه آي"، بعد تقارير تفيد بأن الشركة الأمريكية تخطط لتقييد الوصول في الصين ودول أخرى...

    ‏الين يهبط أمام الاسترليني لأدنى مستوياته منذ 16 عاماً

    تراجع الين مقابل الاسترلينيخلال تعاملات الثلاثاء،مسجلًا أدنى مستوى له منذ 16 عامًا تقريبًا، مما جدد المخاوف بشأن انخفاض قيمة العملة اليابانية، والتي تحظى بأدنى سعر فائدة في العالم.

    ومع رهان الأسواق على قوة الاسترليني في ظل توقعات بقاء أسعار الفائدة في المملكة المتحدة أعلى من معظم مجموعة دول العشرة، انخفضت العملة اليابانية بنسبة 0.1% لتصل إلى 200.63 ين للاسترليني الواحد، وهو أدنى مستوى لها منذ أغسطس 2008، بحسب “بلومبرج”.

    وقالت “هيلين جيفن”، متداولة العملات الأجنبية في “مونيكس”: “أي زيادة أخرى من بنك اليابان لن تفعل الكثير لثني المتداولين عن اختيار عملة رئيسية أخرى بدلاً من الين، ما لم تفاجئ البنوك المركزية الأخرى في مجموعة العشرة بتيسير سياسات أكبر مما هو متوقع حاليًا”.

    وبينما رفع بنك اليابان أسعار الفائدة مرة واحدة هذا العام، وسط توقعات بأن يفعل ذلك مرة أخرى، يقول المستثمرون إن السياسة النقدية لا تزال تيسيرية للغاية، بحيث لا يمكنها وقف انخفاض العملة اليابانية.

    spot_img