spot_img

    ذات صلة

    ‏وكالة الطاقة: أفريقيا تحتاج 240 مليار دولار سنويًا لتلبية احتياجاتها من الطاقة

    تتطلب تلبية الطلب المتزايد على الطاقة في أفريقيا زيادة كبيرة في الإنفاق على مشاريع الطاقة خاصة النظيفة منها، مع اتخاذ إجراءات سريعة لمعالجة العوائق...

    ‏إس آند بي تتوقع تراجع إنتاج النفط الخام في الصين مع أعمال الصيانة وضعف الطلب

    تتوقع “إس آند بي جلوبال كوموديتي إنسايتس” أن تواصل إنتاجية النفط الخام في مصافي التكرير الصينية انخفاضها في مايو، بعد أن سجلت أدنى مستوى لها منذ أربعة أشهر في أبريل، وسط عمليات صيانة مكثفة مقترنة بضعف الطلب على المنتجات النفطية.

    وأظهرت بيانات الوكالة، أن الطاقة الإجمالية المعطلة بلغت 1.9 مليون برميل يوميًا خلال شهر مايو، ارتفاعًا من 1.32 مليون برميل يوميًا خلال أبريل، مع إيقاف تشغيل وحدات نواتج التقطير الخامالتابعة لشركات على رأسها “بتروتشاينا”، و”سينوبك”.

    ونقلت الوكالة عن مصادر في مجال التكرير الثلاثاء، أن مبيعات زيت الغاز (الديزل الأحمر) -أكبر منتج نفطي من حيث الحجم في المصافي الصينية- كانت أضعف من المتوقع، بسبب بطء وتيرة البناء في مشاريع البنية التحتية، واستبدال شاحنات زيت الغاز الثقيلة بشاحنات الغاز الطبيعي المسال.

    وأضافت في التقرير المنشور على الموقع الرسمي، انخفض معدل التشغيل في 51 منشأة تكرير مملوكة للدولة مسجلًا أدنى مستوى خلال 12 شهرًا عند 78.70% في مايو، من 80.9% في أبريل، وأعلى مستوى في ستة أشهر عند 83.4% في مارس،وشمل المسح 27 مصفاة لـ”سينوبك”، و22 مصفاة لـ”بتروتشاينا”.

    ومع زيادة الطلب على السفر وسط موسم العطلات في أوائل مايو، تواصل شركات النفط خفض إنتاجها من زيت الغاز لرفع إنتاج وقود الطائرات والبنزين، بعد ارتفاع بنسبة 33.7% و6.7% على أساس سنويإلى 1.26 و3.88 مليون برميل يوميًا على الترتيب، خلال الفترة من يناير إلى أبريل.

    يأتي هذا بعد أن أظهرت بيانات المكتب الوطني للإحصاء أن إنتاج الصين من النفط الخام انخفض بنسبة 3.3% إلى 14.36 مليون برميل يوميًا (58.79 مليون طن متري) في أبريل، وهو أول انخفاض شهري على أساس سنوي منذ أغسطس 2022.

    spot_img