spot_img

    ذات صلة

    ‏صندوق النقد: يمكن لعملات البنوك المركزية الرقمية تعزيز الشمول المالي في الشرق الأوسط

    يستكشف ما يقرب من ثلثي دول الشرق الأوسط وآسيا الوسطى اعتماد العملة الرقمية للبنوك المركزية، كوسيلة لتعزيز الشمول المالي وتحسين كفاءة المدفوعات عبر الحدود. وحسب...

    ‏إليوت مانجمنت يشتري حصة بأكبر منتج لأشباه الموصلات التناظرية في العالم

    اشترى صندوق التحوط الأمريكي “إليوت مانجمنت” المعروف بنهجه النشط بين المساهمين، حصة بقيمة 2.5 مليار دولار في شركة “تكساس إنسترومنتس-Texas Instruments” التي تعد أكبر صانع لأشباه الموصلات التناظرية في العالم.

    وفي إعلانه عن الصفقة، دعا الصندوق الذي يدير أصولًا بقيمة 65 مليار دولار، الشركة إلى تحسين تدفقات النقد الحرة من خلال تبني خطة أقل صرامة للنفقات الرأسمالية، حسبما نقلت شبكة “سي إن بي سي”.

    وفي خطابه للشركة اقترح “إليوت” أن تبني “تكساس إنسترومنتس” ما أسماه “استراتيجية ديناميكية لإدارة القدرات”، والتي من شأنها أن تسمح لها بتحقيق تدفق نقدي حر يصل إلى 9 دولارات للسهم بحلول عام 2026.

    ويعادل هذا المستوى من التدفقات النقدية الحرة ما يقرب من 40% فوق متوسط الإجماع الحالي للمحللين الذين يتابعون شركة صناعة الرقائق التي تتجاوز قيمتها السوقية 180 مليار دولار.

    ويعتقد “إليوت” أن التزام الشركة الصارم بخطة الإنفاق الرأسمالي التي وضعت في عام 2022 أدى إلى الحد من عوائد المساهمين عن طريق تقليل المقياس الذي طلبت الشركة دائمًا أن يتم الحكم من خلاله على الأداء، وهو التدفق النقدي الحر.

    وفي مستهل تعاملات اليوم، ارتفع سهم “تكساس إنسترومنتس” بنسبة 0.65% إلى 200.67 دولار، في تمام الساعة 04:33 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، عند أعلى مستوياته في 52 أسبوعًا على الأقل.

    spot_img