spot_img

    ذات صلة

    ‏تقرير: توقعات بارتفاع مشتريات الأجانب للسندات الهندية مع إدراجها في مؤشر جيه بي مورجان

    قال مصرفيون إن التدفقات الأجنبية الواردة للسندات الهندية ستصل إلى أعلى مستوى لها في عشر سنوات عند نحو ملياري دولار في 28 يونيو، حين...

    ‏الرئيس الصيني يتعهد بإعطاء الأولوية لتوظيف الشباب

    تعهد الرئيس الصيني “شي جين بينج” بإعطاء الأولوية لتوظيف الشباب، وتوجيه مزيد من الموارد لتوليد فرص عمل جديدة، مع التركيز على تشغيل حملة المؤهلات الجامعية.

    وقال “شي” خلال جلسة للمكتب السياسي بالحزب الشيوعي الحاكم انعقدت الثلاثاء، إن التوظيف الكامل يجب أن يصبح هدفاً ذا أولوية في إطار التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وفق ما نقلته وكالة “شينخوا”.

    وأضاف أن توظيف خريجي الجامعات يجب أن يكون “محور التركيز”، كما يتوجب على الصين دعم تنمية الصناعات والمؤسسات التي تتمتع بقدرة عالية على التوظيف.

    وتابع بأنه يتعين أيضاً تعديل مقررات التعليم العالي وموضوعاته على نحو ديناميكي كي تواكب الاحتياجات الناجمة عن التقنيات والصناعات الجديدة، فضلاً عن غرس الرؤى الصائبة تجاه مسألة التوظيف في المجتمع.

    وبلغ معدل البطالة بين الشباب في الصين 14.7% في أبريل بزيادة طفيفة مقارنة بالشهر السابق، وذكرت الوكالة نقلاً عن بيانات وزارة التعليم العالي في ديسمبر الماضي؛ أن حوالي 11.8 مليون خريج سوف يدخلون سوق العمل في 2024 بزيادة قدرها 2% عن عام 2023.

    spot_img