spot_img

    ذات صلة

    ‏الشركات المحلية تتسابق لجذب المطورين بعد حظر أوبن إيه آي أدواتها في الصين

    تتسابق شركات الذكاء الاصطناعي الصينية لجذب مستخدمي أدوات "أوبن إيه آي"، بعد تقارير تفيد بأن الشركة الأمريكية تخطط لتقييد الوصول في الصين ودول أخرى...

    ‏أسعار النفط ترتفع بدعم من آفاق الطلب على الوقود في أمريكا

    ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات الثلاثاء، بدعم من توقعات انتعاش الطلب على الوقود والطاقة في الولايات المتحدة خلال هذا الصيف، فضلاً عن ترقب نتائج اجتماع “أوبك+” المقرر انعقاده في الثاني من يونيو والمتوقع خلاله تمديد تخفيضات الإنتاج الطوعية حتى نهاية العام.

    وزادت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم أغسطس -الأكثر نشاطاً- بنسبة 0.16% إلى 83.01دولار للبرميل في تمام الساعة 08:24 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

    في حين ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم يوليو بنسبة 1.45% أو ما يعادل 1.13دولار إلى 78.85دولار للبرميل.

    ويرى المحللون أن هذا الارتفاع في أسعار الذهب الأسود جاء بدعم من توقعات قوة الطلب في الولايات المتحدة مع بدء الموسم الصيفي لقيادة السيارات، والعطلات، وفق ما ذكرته وكالة “رويترز”.

    وأوضح “جيوفاني ستونوفو” محلل الأسواق في “يو بي إس” في مذكرة للعملاء، أن المؤشرات الحالية تشير إلى أن نمو الطلب على النفط لا يزال قوياً رغم النظرة السائدة بشأن التأثير السلبي لارتفاع الفائدة لفترة مطولة على وتيرة نمو الطلب.

    وحسب بيانات شركة “أو إيه جي” المتخصصة في تحليلات قطاع الطيران، ارتفع عدد المقاعد على رحلات الطيران المحلية في أمريكا بنسبة 5% على أساس شهري في مايو، وبنحو 6% على أساس سنوي ليسجل قرابة 90 مليون مقعد.

    كما زاد عدد المقاعد على الرحلات الدولية بنسبة 11% إلى قرابة 14.2 مليون مقعد على أساس سنوي في مايو، كما يعد هذا المستوى أعلى بنسبة 8% مقارنة بالشهر المناظر من عام 2019 (قبل ظهور الوباء).

    spot_img