spot_img

    ذات صلة

    ‏إكسون تعتزم الاستثمار في مشروعها النفطي السابع في غيانا

    تعتزم شركة "إكسون موبيل" توسيع إنتاجها من النفط الخامفي "غيانا" خلال العقد المقبل، حيث اتخذت الخطوة الأولى نحو مشروعها النفطي السابع في الدولة الواقعة...

    ‏ماكرون: الشراكة بين ألمانيا وفرنسا لا غنى عنها بالنسبة لأوروبا

    ألقى الرئيس الفرنسي خطابًا باللغة الألمانية في “دريسدن” الإثنين، مؤكدًا أن العلاقات الفرنسية الألمانية لا غنى عنها ومهمة بالنسبة لأوروبا، ودعا لمواجهة الرغبة الإمبريالية في أوروبا في إشارة إلى الحرب الروسية في أوكرانيا.

    وقال “إيمانويل ماكرون”إنه أول رئيس فرنسي يزور المدينة منذ إعادة توحيد ألمانيا الشرقية والغربية، مضيفًا أن الوحدة سمحت بتعزيز أوروبا، والحفاظ عليها كما يجب أن تكون دائمًا، موحدة، بحسب “دويتشه فيله”.

    وفي وقت سابق من الزيارة، حذر “ماكرون” من نمو الاستبداد، في إشارة إلى استطلاعات الرأي التي تشير إلى أن الأحزاب اليمينية المتطرفة يمكن أن تحظى بدعم متزايد في الانتخابات البرلمانية المقبلة في الاتحاد الأوروبي.

    بدأ الرئيس “ماكرون” الأحد، زيارته لألمانيا والتي تستغرق ثلاثة أيام، وهي الأولى لرئيس فرنسي منذ 24 عامًا، وتأتي الزيارة بناء على دعوة من الرئيس الألماني “فرانك فالتر شتاينماير”، لبحث التحديات التي يمكن لفرنسا وألمانيا أن تجدا لها إجابات أوروبية مشتركة.

    spot_img