spot_img

    ذات صلة

    ‏تقرير: توقعات بارتفاع مشتريات الأجانب للسندات الهندية مع إدراجها في مؤشر جيه بي مورجان

    قال مصرفيون إن التدفقات الأجنبية الواردة للسندات الهندية ستصل إلى أعلى مستوى لها في عشر سنوات عند نحو ملياري دولار في 28 يونيو، حين...

    ‏البنك المركزي السويسري يخفض حيازته في آبل ولوسد وشوبيفاي

    أجرى البنك المركزي السويسري مؤخرًا بعض التعديلات الرئيسية في محفظته من الأسهم المدرجة في الولايات المتحدة، والتي كان أبرزها خفض حصته في شركات “آبل” و”لوسد” و”شوبيفاي”.

    ووفقًا للإفصاح التنظيمي الذي قدمه اليوم لهيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، قال البنك الوطني السويسري، إنه اشترى أيضًا المزيد من أسهم “فيرجين جالاكتيك”.

    وبلغت أصول البنك 869 مليار دولار في نهاية عام 2023، بانخفاض 95 مليار دولار عن العام السابق، وفقًا لأحدث تقرير سنوي له، والذي أرجع فيه ذلك بشكل أساسي إلى مبيعات العملات الأجنبية.

    وانخفض سهم “آبل” بنسبة 11% في الربع الأول، مقارنة بارتفاع بنسبة 10% لمؤشر “إس آند بي 500″،وحتى الآن في الربع الثاني، ارتفع السهم بنسبة 11% فيما ارتفع المؤشر بنسبة 1%.

    وباع البنك 4.9 مليون سهم من أسهم “آبل” في الربع الأول ليخفض حيازته إلى 44 مليون سهم، ومليون سهم من أسهم “لوسد” لينهي الربع الأول بحصة قدرها 1.8 مليون سهم، كما خفض حيازته من أسهم “شوبيفاي” بمقدار 270.5 ألف سهم إلى 3.6 مليون سهم.

    وانخفض سهم “لوسد” بنسبة 32% في الربع الأول، وبنسبة 2.5% منذ بداية الربع الثاني، كما تراجع سهم “شوبيفاي” بنسبة 1% في الربع الأول، وبنسبة 26% في الربع الثاني.

    فيما اشترى البنك 62.4 ألف سهم إضافي في “فيرجين جالاكتيك” في الربع الأول، ليرفع إجمالي حيازته إلى 749.8 ألف سهم، علمًا بأن سهم الشركة تراجع بنسبة 40% في الربع الأول و42% منذ بداية الربع الثاني.

    spot_img