spot_img

    ذات صلة

    ‏سهم إنفيديا يقفز 5% مسجلًا أفضل وتيرة تعافي في عام

    ارتفع سهم "إنفيديا" بشكل قوي خلال تعاملات الثلاثاء، في محاولة للتعافي من الانخفاض الحاد في الجلسات الثلاث الماضية والذي دفعه إلى نطاق التصحيح. وصعد السهم...

    ‏انطلاق فعاليات الدورة الثالثة من منتدى اصنع في الإمارات بأبوظبي


    شعارمنتدى اصنع في الإمارات

    انطلقت اليوم فعاليات الدورة الثالثة من منتدى اصنع في الإمارات في مركز أبوظبي للطاقة، ويستمر حتى يوم 28 مايو الجاري.

    وتنظم فعاليات المنتدى وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، ومجموعة أدنوك.

    تحت شعار استثمار.. ابتكار.. نمو، بمشاركة محلية ودولية واسعة تشمل مجموعة من صناع القرار والمسؤولين في مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص، وروّاد الأعمال والمستثمرين والصناعيين والخبراء والمبتكرين ومؤسسات التمويل.

    وسيشهد المنتدى عرض الفرص الاستثمارية الجديدة، وفرص الشراء المحلية من خلال الشركات أعضاء برنامج المحتوى الوطني، وتعزيز المرونة والبيئة الاستثمارية الصناعية.

    ويركز المنتدى على تعزيز الاعتماد على الابتكار والذكاء الاصطناعي، بما يدعم كفاءة وتنافسية الشركات وقدرتها على اكتشاف المزيد من فرص النمو والتنافسية، وترسيخ مكانة دولة الإمارات من خلال تحقيق قفزات صناعية عبر تسخير قدرات الذكاء الاصطناعي، وكذلك تنمية مهارات الكفاءات الإماراتية بما يعزز إنتاجيتهم وتنافسيتهم في سوق العمل.

    وسيشهد المنتدى عقد جلسات حوارية على مدى يومين، حيث سيشهد اليوم الأول مجموعة من الجلسات الحوارية التي تناقش الرؤية الصناعية لدولة الإمارات (مشروع 300 مليار ورسم خارطة النمو المستقبلي)، والنهوض بثورة الذكاء الاصطناعي لتنفيذ نماذج حوسبة جديدة في البيئات الصناعية الحقيقية، بالإضافة إلى المحتوى الوطني الموجّه نحو المستقبل والمواءمة مع اتفاقيات الشراء والقدرة التنافسية لدفع عجلة الابتكار، والأساليب التعاونية لتعزيز التصنيع.

    ويعد المنتدى منصة صناعية ومن أبرز الفعاليات الصناعية في دولة الإمارات والمنطقة، باعتباره حدثا سنويا مثاليا لتسليط الضوء على التقدم الذي يحققه القطاع في تنمية وتطوير الصناعات المتقدمة، وتوظيف الطاقة النظيفة، وتعزيز التصنيع الغذائي والدوائي، وجذب الاستثمارات التكنولوجية، وتعزيز التحول الرقمي، وكذلك التخطيط لمستقبل القطاع الصناعي، واستكشاف فرص النمو والتوسع، وعقد الشراكات والاستثمارات، وتبادل الخبرات والحلول الممكنة لنمو وتنافسية الشركات الصناعية.

    كما يهدف المنتدى إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية والقوة الشرائية المحلية، واستعراض المزايا والممكنات التي تقدمها الوزارة وشركاؤها الاستراتيجيون تحت مظلة الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة.

    spot_img