spot_img

    ذات صلة

    ‏أسعار الذهب ترتفع لكنها تتجه لتسجيل أعلى خسارة أسبوعية في 8 أشهر

    ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات الجمعة، لكنها تتجه لتسجيل أعلى خسارة أسبوعية منذ 8 أشهر في ظل ضبابية آفاق السياسة النقدية الأمريكية، ومخاوف استمرار...

    ‏فورد تطلب من الموردين خفض التكاليف لدعم ربحية السيارات الكهربائية

    طلبت شركة “فورد موتور” من مورديها خفض التكاليف، في محاولة لدعم ربحية أعمالها في مجال السيارات الكهربائية، في ظل المنافسة الشديدة التي يشهدها السوق.

    وقالت “ليز دور”، كبيرة مسؤولي سلسلة التوريد في “فورد”، في المذكرة التي اطلعت عليها “رويترز” الخميس: “”كل شيء مطروح على الطاولة، اعتبر هذه دعوة للعمل، من مصلحتنا أن نكون قادرين على تقديم السيارات الكهربائية بأسعار معقولة لعملائنا”.

    وطلبت “دور” من الموردين ضمان كفاءة عمليات التصنيع وتقليل الإنفاق الرأسمالي، ودعت إلى تقديم المزيد من مقترحات خفض التكاليف بشأن مركبات كهربائية، مثل السيارة البيك أب “إف-150 لايتنج”، والشاحنة”ترانزيت”، وسيارة”موستانج ماك-إي”.

    وأوضحت صانعة السيارات في بيان منفصل، أنها تركز على تطوير أعمال مربحة في مجال السيارات الكهربائية، وأضافت: “نحن نقدر تعاون موردينا، وطلبنا منهم مشاركة أفكارهم لخفض التكاليف”.

    سجلت “فورد” خسارة تشغيلية بقيمة 1.3 مليار دولار لقسم السيارات الكهربائية في الربع الأول، ويتوقع المسؤولون أن يتحمل هذا القسم خسارة قبل خصم الضرائب تتراوح بين 5 مليارات دولار و5.5 مليار دولار هذا العام.

    spot_img