spot_img

    ذات صلة

    ‏الصين تهدد الرئيس التايواني الجديد بالرد

    وصفت الصين الثلاثاء خطاب التنصيب الذي ألقاه الرئيس التايواني الجديد لاي تشينغ-تي قبل يوم بأنه "اعتراف باستقلال تايوان" وهددته "برد انتقامي". وفق بيان صدر مساء...

    ‏المستثمرون الأفراد يشكلون ثلث التداولات على سهمي جيم ستوب وإيه إم سي

    كشفت بيانات جديدة من بنك “جيه بي مورجان” عن أن مستثمري التجزئة في سوق الأسهم الأمريكي، شكلوا ما يقرب من ثلث حجم التعاملات التي جرت على سهمي “جيم ستوب” و”إيه إم سي” في بداية هذا الأسبوع.

    وأشارت البيانات إلى أن المستثمرين الأفراد هيمنوا على 30% من تداولات سهمي الميم خلال تعاملات يوم الإثنين الماضي، وهذا أعلى مستوى لمستثمري التجزئة خلال ثلاث سنوات.

    وقفز سهم “جيم ستوب” من 17.46 دولار عند إغلاق يوم الجمعة الماضي إلى 48.75 دولار بنهاية تعاملات الثلاثاء، ولامس 64.83 دولار عند أعلى مستوى خلال التداولات، فيما قفز سهم “إيه إم سي” من 2.91 دولار إلى 6.85 دولار، بعدما لامس 11.88 دولار.

    وجاءت هذه المكاسب عقب تغريدات نشرها حساب “رورينج كيتي” التابع للمستثمر “كيث جيل”، والتي فسرها المستثمرون على أنها عودة لطفرة أسهم الميم التي شهدها السوق في عام 2021.

    ومع ذلك، تراجع السهمان لاحقًا، وأنهى سهم “جيم ستوب” تعاملات الخميس منخفضًا بأكثر من 30% عند 27.65 دولار، وهبط سهم “إيه إم سي” بنسبة 15.50% إلى 4.63 دولار، لكنهما ما زالا مرتفعين مقارنة بما كانا عليه الأسبوع الماضي.

    spot_img