spot_img

    ذات صلة

    ‏إعلان إلحاقي من المنجم بخصوص نتائج الجمعية العامة غيرالعادية

    بند توضيح مقدمة إلحاقاً لإعلان شركة المنجم للأغذية بموقع شركة السوق الماليّة (تداول) بخصوص نتائج الجمعية العامة غيرالعادية (الاجتماع الأول) بتاريخ 26/05/2024. تاريخ الاعلان السابق للتطور على موقع...

    ‏صندوق تحوط يتوقع نفاد مخزونات الكاكاو العالمية وارتفاع أسعاره نحو 200%

    يرى صندوق التحوط “أندوراند لإدارة كابيتال مانجمنت-Andurand Capital Management”، أن أسعار الكاكاو ستعاود الارتفاع الحاد هذا العام، حيث يتوقع نفاد المخزونات العالمية من الحبوب.

    جاء ذلك على لسان “بيير أندوراند” في مقابلة مع “بلومبرج” الخميس، وهو مستثمر يشتهر بتداولاته المرتبطة بالنفط والطاقة، واستفاد من السوق الصاعد للسلع الأساسية في زيادة رأس المال المستثمر لعملائه بأكثر من سبعة أضعاف على مدار ثلاث سنوات.

    لكن التطورات الأخيرة في سوق حبوب الكاكاو جذبت صندوق التحوط الذي يركز على الاستثمار في سوق الطاقة، حيث اشترى عقود الكاكاو الآجلة في أوائل شهر مارس.

    ويبدو أن هذا الرهان أتى أكله حيث ارتفعت الأسعار إلى مستوى قياسي بلغ أكثر من 12 ألف دولار للطن خلال الشهر التالي، على الرغم من أنها محت بعض هذه المكاسب لاحقًا ووصلت إلى نحو 7.3 ألف دولار اليوم.

    وقال “أندوراند” إنه يرى مجالًا لمزيد من الزيادات في أسعار الكاكاو، حيث تصطدم الأسواق المالية بشكل مباشر مع قيود العالم الحقيقي، مستشهدًا بسوء الأحوال الجوية، وتغير المناخ، وندرة الأسمدة، وتفشي الأمراض النباتية.

    ويتوقع “أندوراند” في حال عدم تحسن الطقس، أن ترتفع أسعار العقود الآجلة للكاكاو إلى أكثر من 20 ألف دولار هذا العام أو العام المقبل، قائلًا إن النقص الصارخ في العرض يمكن أن يؤدي إلى وضع يجف فيه مخزون الحبوب تمامًا.

    spot_img