spot_img

    ذات صلة

    ‏الصين تتصدر قائمة أكبر أسواق الشاي في العالم

    يعد الشاي ثاني أكثر المشروبات استهلاكًا في العالم بعد الماء، وتشير تقديرات منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "الفاو" إلى إنتاج حوالي 6.7 مليون طن...

    ‏راي داليو يرى احتمالًا كبيرًا لنشوب حرب أهلية في الولايات المتحدة

    حذر الملياردير الأمريكي “راي داليو” الخميس، من اقتراب الولايات المتحدة من سيناريو “الحرب الأهلية” حيث يرى احتمالًا يتراوح بين 35% و40% لحدوث ذلك، قائلًا إن البلاد “على حافة الهاوية”.

    وقال مؤسس صندوق التحوط “بريدجووتر أسوشيتس” في مقابلة مع صحيفة “فاينانشيال تايمز”، إنه على الرغم من أن الحرب الأهلية التي يتصورها قد لا تكون بالضرورة “حربًا بالبنادق”، لكن البلاد ستشهد انقسامًا حادًا، سواء بالعنف أو غير ذلك.

    وأضاف أن هذا قد يؤدي إلى بدء انتقال المواطنين إلى ولايات تتماشى مع آرائهم السياسية، مع رفضهم الالتزام بالقواعد التي وضعتها السلطات الفيدرالية التي لا يتفقون معها.

    أظهر استطلاع أجرته شركة الوساطة العقارية “ريدفين-Redfin” في شهر فبراير، أن العوامل السياسية أصبحت مؤثرة بشكل متزايد في قرارات مشتري المنازل الأمريكيين عند اختيار المكان الذي يقررون العيش فيه.

    ومع ذلك، رفض مؤسس صندوق التحوط استبعاد احتمال نشوب “صراع عنيف”، حيث قال: “لا نعرف بعد ما إذا كنا سننتقل إلى أوقات أكثر اضطرابًا”.

    وأشار إلىأن الانتخابات الأمريكية المقبلة ستكون الأكثر أهمية في حياته، حيث تساعد في تحديد ما إذا كانت المخاطر الوجودية، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي وتغير المناخ، خرجت عن نطاق السيطرة.

    واعتبر الانتخابات الأمريكية المقرر إجراؤها في نوفمبر اختبارًا للديمقراطية، متسائلًا: “هل سيكون هناك قبول للقواعد وقدرة على العمل بشكل جيد بموجب تلك القواعد”.

    ورغم إحجامه عن دعم مرشح بعينه، قال “داليو”،: “سوف يتبع ’ترامب‘ سياسات أكثر يمينية وقومية وانعزالية وحمائية وغير تنظيمية، وأكثر عدوانية، لمحاربة أخصامه داخليًا وخارجيًا، بما في ذلك السياسيون”.

    spot_img