spot_img

    ذات صلة

    ‏الإيثريوم تهبط بنحو 3% مع جني المستثمرين للأرباح

    عملة إيثريوم تباينت أسعار العملات المشفرة خلال تعاملات الجمعة، مع هبوط سعر الإيثريوم بأكثر من 3% عقب موافقة لجنة البورصات الأمريكية يوم أمس على طلبات...

    ‏بوتين: روسيا مورد موثوق للطاقة للاقتصاد الصيني

    قال الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”الخميس،إن الطاقة هي المجال الرئيسي للتعاون مع الصين، حيث تعتبر موسكو موردًا موثوقًا للطاقة للاقتصاد الصيني، مضيفًا أن العام الماضي شهد وصول إمدادات النفط والغاز الروسية إلى الصين لمستويات قياسية.

    ووفقًا لبيان مشترك حول تعزيز الشراكة الاستراتيجية وقعه “بوتين” مع الرئيس الصيني “شي جين بينج”، تم التخطيط للتوسع في مجالات مثل الذكاء الاصطناعي، والاتصالات، والبرمجيات، وإنترنت الأشياء، وأمن الشبكات والبيانات، وألعاب الفيديو، والتعليم المتخصص، والبحث العلمي الداعم للتصنيع.

    وتعتزم روسيا والصين توسيع التعاون في مجالات النفط والغاز الطبيعي المسال والفحم والكهرباء، مع ضمان الأداء المستقر للبنية التحتية العابرة للحدود وتهيئة الظروف للنقل دون انقطاع للموارد، بما يخدم الأمن الاقتصادي وأمن الطاقة في البلدين، بحسب وكالة “تاس” الرسمية.

    وفي إطار زيارته للصين، أجرى “بوتين” محادثات منفصلة مع رئيس مجلس الدولة الصيني “لي تشيانج”، أكد خلالها أن البلدين يكثفان التعاون في الصناعة، بما في ذلك السيارات، فضلًا عن تعزيز حجم التجارة في الزراعة، مشيرًا إلى لموافقة على الخطط في مجالي الفضاء والطاقة النووية.

    spot_img