spot_img

    ذات صلة

    ‏الصين تتصدر قائمة أكبر أسواق الشاي في العالم

    يعد الشاي ثاني أكثر المشروبات استهلاكًا في العالم بعد الماء، وتشير تقديرات منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "الفاو" إلى إنتاج حوالي 6.7 مليون طن...

    ‏صندوق النقد الدولي: القيود التجارية الأمريكية تضر الاقتصاد العالمي

    قال صندوق النقد الدولي إن الولايات المتحدة ستستفيد بشكل أفضل من خلال الحفاظ على نظامها التجاري المفتوح بدلًا من فرض رسوم عقابية جديدة على البضائع الصينية، مضيفا أنه يتعين على واشنطن وبكين العمل معا لحل التوترات التجارية.

    وقالت “جولي كوزاك” المتحدثة باسم الصندوق في مؤتمر صحفي الخميس، إن مثل هذه القيود التجارية التي أعلنها الرئيس “جو بايدن” يمكن أن تشوه التجارة والاستثمار وتضعف سلاسل التوريد، وستكون مكلفة للغاية بالنسبة للاقتصاد العالمي، بحسب “رويترز”.

    وعلى صعيد التضخم، علقت “كوزاك” على البيانات الأخيرة قائلة: “هذا تذكير بأنه ستكون هناك عقبات في الطريق أثناء إعادة التضخم إلى الهدف، وهذا يعزز حاجة الاحتياطي الفيدرالي إلى توخي الحذر والاعتماد على البيانات في تحديد السياسة خلال الأشهر المقبلة”.

    يأتي هذا بعد قرار “بايدن” رفع الرسوم الجمركية على الواردات الصينية بما في ذلك السيارات الكهربائية والبطاريات وأشباه الموصلات والصلب والألمنيوم والمعادن الحيوية والخلايا الشمسية ورافعات الشحن من السفن إلى الشاطئ والمنتجات الطبية.

    spot_img