spot_img

    ذات صلة

    ‏الإيثريوم تهبط بنحو 3% مع جني المستثمرين للأرباح

    عملة إيثريوم تباينت أسعار العملات المشفرة خلال تعاملات الجمعة، مع هبوط سعر الإيثريوم بأكثر من 3% عقب موافقة لجنة البورصات الأمريكية يوم أمس على طلبات...

    ‏المركزي الأوروبي يحذر من زعزعة استقرار الأسواق بسبب المخاطر الجيوسياسية

    قال نائب رئيس البنك المركزي الأوروبي، إن آفاق الاقتصاد الكلي في في المنطقة مشرقة أكثر من ذي قبل، لكنه حذر من تقليل الأسواق من قدرة العوامل الجيوسياسية على زعزعة الاستقرار بشكل مفاجئ.

    وذكر “لويس دي جيندوس” في مقابلة مع “سي إن بي سي” الخميس: “نحن نتحدث عن الدورة الانتخابية التي ستجرى ليس فقط في الولايات المتحدة، ولكن أيضًا في أوروبا، والمخاطر الجيوسياسية”.

    وأضاف أن الأسواق تقلل في بعض الأحيان من تقدير التأثير المحتمل للمخاطر الجيوسياسية، مشيرًا إلى تحليها بقدرة جيدة في معايرة المخاطر المالية والاقتصادية لكنها تكافح من أجل دمج المخاطر الجيوسياسية.

    وأصدر البنك المركزي الأوروبي الخميس تقريره الأخير عن الاستقرار المالي، والذي أشار فيه إلى أن الاستقرار المالي في منطقة اليورو أصبح أفضل بسبب تحسن التوقعات الاقتصادية وانخفاض التضخم.

    وحذر التقرير من أن المخاطر الجيوسياسية المتزايدة تشكل “ضغوطًا سلبية كبيرة”، مضيفًا أن المخاطر عمومًا “مرتفعة” تاريخيًا، نظرًا لعوامل مثل ارتفاع تكاليف خدمة الديون، وعلامات وصول أرباح البنوك إلى ذروتها، والاضطرابات المستمرة للعقارات التجارية.

    spot_img