spot_img

    ذات صلة

    ‏الصين تؤسس صندوقاً حكومياً بقيمة 47.5 مليار دولار لدعم صناعة أشباه الموصلات

    انتهت الصين من تأسيس أكبر صندوق استثماري وطني لدعم صناعة أشباه الموصلات في البلاد وتطوير إنتاج الرقائق محلياً، وذلك ضمن جهود بكين لتحقيق الاكتفاء...

    ‏أحد أكبر مساهمي إتش إس بي سي يبحث بيع جزء من حصته لصندوق سيادي

    تبحث شركة التأمين الصينية “بينج آن إنشورانس-Ping An Insurance”،الخيارات المتاحة لخفض حصتها البالغة 8% في بنك “إتش إس بي سي” والتي تتجاوز قيمتها 13 مليار دولار، بما في ذلك بيع جزئي لأحد الصناديق السيادية.

    ونقلت “بلومبرج” عن مصادر مطلعة على الأمر الخميس، قولها إن أحد الخيارات التي تدرسها الشركة هو بيع المزيد من الأسهم، على غرار ما كشفت عنه الأسبوع الماضي ببيع ما قيمته 50 مليون دولار.

    وذكرت المصادر أن من بين الخيارات أيضًا استحواذ أحد صناديق الثروة السيادية أو المستثمرين الأثرياء على جزء من حصة الشركة في أكبر بنك أوروبي.

    لكن المصادر قالت أيضًا إنه من غير الواضح ما إذا كانت هناك محادثات رسمية حتى الآن حول بيع “جزء كبير” من حصة “بينج آن”، وما مدى جدوى ذلك.

    ارتبطت “بينج آن” بعلاقة مثيرة للجدل مع “إتش إس بي سي” في السنوات الأخيرة، حيث أطلقت لحملة ضغط على البنك لإجراء إصلاحات، لكنها فشلت بعد اجتماع المساهمين في العام الماضي.

    وبرزت “بينج آن” كمساهم رئيسي في “إتش إس بي سي” عام 2017، وفي سبتمبر 2020، استحوذت على 10.8 مليون سهم بمتوسط تكلفة 28.28 دولار هونج كونج (3.62 دولار أمريكي) للسهم الواحد، وارتفع السهم منذ ذلك الحين ليبلغ 70.10 دولار هونج كونج الخميس.

    spot_img